رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المصرى": 2011 العام الأفضل للمرأة المصرية

الشارع السياسي

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 20:43
:كتبت - نهلة عبد الخالق

رصد المركز المصرى لحقوق المرأة نشاط المرأة المصرية خلال عام 2011، مشيرا إلى مشاركتها وقيادتها للمجموعات النسائية علي أرض الواقع في مواجهات خطيرة مع الأمن في الحركات الاحتجاجية وفي ميادين الثورة .

حيث أوضح أنه كان من بين النساء من تزعمت الهتافات التي رددها خلفها الرجال، ودورها فى تأمين اللجان الشعبية وتطوعها  بالمستشفيات الميدانية حتي استشهدت في سبيل حرية مصر فبلغ عدد شهيدات الثورة خلال شهري يناير وفبراير 15شهيدة. 

كما ذكر المركز اليوم الخميس أن سيدات العام اللاتى تصدرن قائمة  "النيوزويك"

الأمريكية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تضمنت 150 امرأة من مختلف دول العالم، وقد واكب هذا الإعلان تنظيم مؤتمر عالمي تم فيه تكريم هؤلاء والاحتفال بهن، كان من بين القائمة 4 مصريات هن " د. نوال السعداوي الإعلامية، الناشطة جميلة إسماعيل، الناشطة سلمى سعيد  والناشطة الحقوقية داليا زيادة" .
كما أشار البيان إلى صحيفة «جارديان» البريطانية التى قامت بوضع الدكتورة نوال السعداوى، الناشطة النسائية، في المركز الـ١٦ بقائمة
أهم ١٠٠ ناشطة نسائية في العالم، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، فيما اختارت صحيفة «أرابيان بيزنس» إسراء عبد الفتاح، الناشطة بحركة ٦ إبريل، في قائمة أقوى ١٠٠ امرأة في العالم العربي.
كما ضمن البيان مجلة أريبيان بيزنس الشهيرة‏,‏ التى اختارت الدكتورة داليا مجاهد المصرية الأصل ومستشارة الرئيس الأمريكي أوباما لشئون العالم الإسلامي‏,‏ ثالث شخصية في العالم العربي لعام‏2010‏ من اللاتى أثرن في العالم ضمن مائة شخصية‏.
وذكر البيان مستهزأ من أن تتصدر المرأة المصرية صفحات الغلاف في جرائد ومجلات العالم بداية العام كمناضلة في الثورة وتتصدرها أيضا في نهاية العام كمناضلة تسحل عارية علي الأرض، صورة قامت بتعرية الواقع المرير التى تعيشه المرأة المصرية .

 

أهم الاخبار