عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرادعى ينفى الإدلاء بتصريحات لوكالة "فارس"

محمد البرادعي المرشح
محمد البرادعي المرشح المحتمل للرئاسة

نفى المكتب الإعلامي للدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل للرئاسة التصريحات الصحفية التي وردت اليوم الأربعاء في وكالة أنباء فارس الإيرانية ، والمنسوبة إليه.

وأكد المكتب الإعلامي أن كل ما ورد في هذا الخبر من تصريحات ومعلومات ، وتناقلته بعض الصحف ، عار تماما من الصحة ولم تصدر عن الدكتور البرادعي.

وكانت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية قد نشرت أمس الثلاثاء حوارا مطولا قالت إنها أجرته مع د.محمد البرادعي وتناقلته بعض الصحف.

وقالت الوكالة في الحوار ان  البرادعي وصف النظام الحالي في مصر بنظام فاشي معتبرا ان المجلس العسكري يفقد "الخبرة لادارة شئون البلاد في الازمات" وفشل في إدارة المرحلة الانتقالية.

وأضاف البرادعي في مقابلة وكالة " فارس" ان "المفاوضات التي جرت بين المجلس العسكري والولايات المتحدة في الفترة الأخيرة كانت سرية، وما صرح به

المجلس هو ان المفاوضات كانت حول العلاقات المشتركة والثنائية بين البلدين."

وأضاف "فى اعتقادى هو ان المفاوضات كانت حول طمأنة الامريكان من ان الاتفاقيات التى تعهدت بها مصر ستظل قائمة وخاصة اذا وصل الاسلاميون الى سدة الحكم."

من ناحية أخرى ، أطلق البرادعي تدوينة الليلة الماضية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تساءل فيها عما ذكره مصدر سيادي مؤخرا من أن مصر سوف تتعرض في 25 يناير المقبل إلى مؤامرة لإسقاط الدولة ودخول قوات أجنبية وفرض وصاية دولية ، وأبدى دهشته من تلك التصريحات.