رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحريرى مرشح توافقى لانتخابات الرئاسة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 10:37
الرياض - يو بي أي:

أعلن النائب المصري أبو العز الحريري الفائز بمقعد مجلس الشعب المصري عن محافظة الإسكندرية اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة كي يرد الاعتبار للتيار المدني بعد فوز الإسلاميين بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى مرحلتها الثالثة الشهر المقبل.

وقال الحريري، في حوار نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الثلاثاء "سأقدم نفسي كمرشح توافقي للإنقاذ لأثبت أن مرشحا مدنيا يستطيع أن يفوز في انتخابات

حرة بعد الثورة، ولأرد الاعتبار للتيارات والقوى المدنية".
وفاز الحريري بمقعده بعدما ترشح على رأس قائمة "الثورة مستمرة" ليعود إلى مقعده البرلماني الذي خسره في الانتخابات التي أجراها نظام الرئيس السابق حسني مبارك في عام 2010، والتي أجمع المراقبون على أن تزويرها كان القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة للنظام.
واتهم الحريري حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفي بتزييف الوعي "باستغلالهما لحوائج الناس الفقراء والبسطاء عن طريق قيامهم بجمع الزكاة والصدقات وإعادة توزيعها على الناس لكسب الأصوات الانتخابية".
وتساءل: "هل قامت جماعة الإخوان أو الدعوة السلفية أو حزباهما بوضع برنامج يساعد هؤلاء للخروج من دائرة الفقر التي تحاصرهم؟.. الحقيقة أن هذا لم يحدث".
ورأى الحريري أن التيار المدني سيعود قريبا ليتصدر المشهد في مصر، وقال "إن فوز التيار الإسلامي وضع عارضا مؤقتا سرعان ما سيزول، والتيار المدني قادم لا محالة".

أهم الاخبار