رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أنصار حقوق الإنسان" تدين اعتقال المتظاهرين

الشارع السياسي

الخميس, 27 يناير 2011 14:54
الإسكندرية - أميرة فتحي:


أدانت جمعية أنصار حقوق الإنسان بالإسكندرية برئاسة د.عمر السباخي الطريقة التي تعاملت بها أجهزة الأمن مع المتظاهرين والتي وصفتها بـ"الفظة". قالت الجمعية في بيان: "إننا ندين أسلوب الشرطة الفظ في استخدام القوة المفرطة لتفريق المتظاهرين الذين رفعوا مطالبهم المشروعة بعدما فاض الكيل بهم من انتهاك صارخ لحقوقهم الإنسانية المشروعة، وإذا كانت وزارة الداخلية أو النظام الحاكم يتوهم أنه أخمد

اللهب المتمثل في المظاهرات الحاشدة التي اندلعت يوم 25 يناير، فإنه يخطىء خطأ جسيمًا، فتحت الرماد نار سرعان ما تشتعل من جراء ريح عابرة أو حادث عارض، مما يعرض أمن الوطن وسلامته للخطر".

طالبت الجمعية بالإفراج عن المعتقلين وقالت: "فإننا نطالب النظام الحاكم بإطلاق سراح المتعلقين والتحقيق مع

من تسبب فى قتل أو إصابة المتظاهرين والاستجابة لكافة المطالب التى رفعها المتظاهرون لأن إنكارها وتجاهلها وازدراءها تؤدي إلى التمرد على الطغيان والاضطهاد، وذلك كما جاء فى ديباجة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وبرر البيان التظاهرات قائلاً "المتظاهرون لديهم مطالب يعبرون عنها أهمها إلغاء حالة الطوارئ وعلاج تدني الأحوال الاقتصادية والمعيشية وحل مجلس الشعب".

واحتج البيان على اعتقال عبد الرحمن الجوهري عضو مجلس إدارة جمعية أنصار حقوق الإنسان ورئيس حركة كفاية والذى تبنى الدفاع عن عدد من ضحايا التعذيب.

أهم الاخبار