رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المئات يتظاهرون في ميدان العباسية

اعتقال عشرات الصحفيين والطلبةبالقاهرة

الشارع السياسي

الخميس, 27 يناير 2011 13:27
خاص - بوابة الوفد:


قال زملاء ان اجهزة الأمن اعتقلت عشرات الطلاب والصحفيين من المنطقة المحيطة بالنقابة في وسط القاهرة.

واوضحت المصادر أن بين المعتقلين 3 زملاء من جريدة الدستور واليوم السابع وجرائد اخرى.

وحذر الزملاء من خطورة اعتقال زميل يعمل بوكالة رويترز "صموئيل".. والذي "دخل فى غيبوبة سكر فى عربة نرحيلات في شارع شمبليون"

واشتبك الزميلان مصطفى بكري وسليم عزوز بالأيدي مع ضباط شرطة حاولوا الإعتداء على الصحفيين ومنعهم من دخول النقابة، واحتشد عشرات الصحفيين على سلم نقابتهم مرددين: ياوزير الدخلية.. عايزمنا كم ضحية.

وتجمع عشرات المحامين على درج مبنى النقابة

العامة ورددوا هتافات من بينها "الشعب.. يريد.. إسقاط النظام" و"يا أهالينا انضموا إلينا" و"يا حرية خلاص راجعين إحنا شباب المصريين". وأضافت أن مئات من قوات مكافحة الشغب يشددون إجراءات الأمن في شارع رمسيس الذي يطل عليه مبنى النقابة.

وفي سياق مواز انتشرت قوات الأمن قسم الخليفة لتفتيش السيارات والمارة لمنعهم من الوصول لميدان العباسية وعدم الإشتراك فى مظاهرة العباسية التى تجرى الان.

وتظاهر العشرات أمام مكتب رئيس الوزراء بالقرية الذكية،

أثناء انعقاد الاجتماع الأول للحكومة منذ بدء الاحتجاجات قبل ثلاثة أيام. وطالب المتظاهرون برفع رواتبهم المتدنية. وتعتبر الحكومة القرية الذكية أحد أبرز إنجازاتها، وتضرب المثل بموظفيها في ارتفاع الرواتب.

في حلوان تظاهر المئات من عمال مصنع "مصر حلوان"، وذلك في أول انضمام كبير من جانب العمال للاحتجاجات.

كان المتظاهرون بالقاهرة قد دخلوا في مناوشات مبكرة مع الشرطة في الشوارع خلال الساعات الاولى من صباح اليوم، حيث تطاردهم الشرطة فيما يشبه لعبة القط والفأر. ويسعى المحتجون لتنظيم أكبر مظاهرات منذ بدء الاحتجاجات بعد صلاة الجمعة.

وفي الاسكندرية تجمع مئات المحتجين أمام مبنى محكمة الحقانية في وسط المدينة مرددين هتافات تقول "يسقط يسقط حسني مبارك" و"عايزين حكومة جديدة بقينا ع الحديدة".

شاهد الفيديو

أهم الاخبار