رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة الفيوم تحذر من زعزعة استقرار مصر!

الشارع السياسي

الخميس, 27 يناير 2011 10:35
الفيوم-سيد الشورة:

جامعة الفيوم تحذر من زعزعة استقرار مصر

حذر مجلس جامعة الفيوم، في بيان، مما سماه، النيل من استقرار مصر، وذلك في رده على الأحداث الجارية الآن من ثورات غضب تنادي بإسقاط الحكومة.

صدر البيان خلال اجتماع المجلس مساء أمس الأربعاء، برئاسة د.أحمد الجوهري وبحضور د.جلال سعيد محافظ الفيوم ود.زينب رضوان وكيل مجلس الشعب ود.سعد نصار مستشار وزير الزراعة.

قال البيان: إن مصر تتعرض في الآونة الأخيرة لمحاولات النيل من أمنها واستقرارها تمثلت في محاولة الوقيعة بين الأقباط والمسلمين وزعزعة استقرارها بمحاولة تحريض

فئة من الشباب للتظاهر، بالإضافة إلى تسخير بعض وسائل الإعلام لتضخيم بعض المشاكل الداخلية –التي تعاني منها مصر مثلما تعاني منها العديد من دول العالم النامي – والمتمثلة في البطالة وانخفاض مستوى الأجور بما لا يتلاءم ومتطلبات المعيشة وطموحات الشباب.

وأوضح، أن استهداف مصر حاليًا لم يكن الأول على مدى تاريخها الحديث إذ إنه يرتبط دائما مع مراحل تنامي مؤشرات نهضتها

وتفوقها بدءًا من نهضة محمد علي وحرب فلسطين ومرورا بتأميم قناة السويس والعدوان الثلاثي وبناء السد العالي وإجهاض تحقيق حلم الوحدة العربية وعدوان 1967 وتشويه انتصارات حرب أكتوبر وإنجازات السلام وأخيرًا ما تشهده مصر من تنامي معدلات النمو الاقتصادي الذي يؤهلها لاحتلال مكانة اقتصادية تليق بها وهي الإنجازات القادرة على حل المشاكل المؤرقة للشباب.

طالب مجلس جامعة الفيوم أبناء مصر وشبابها أن يكونوا علي وعي كامل بهذه المخططات الخارجية والتي تجد لها صدى من بعض العناصر وأن يقفوا دائما لها بالمرصاد ليحافظوا على مكاسبهم في استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، بحسب قول البيان.

 

أهم الاخبار