رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط وإحضار لصاحب دار نشر "ميريت"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 11:25
كتب - إبراهيم قراعة ومونيكا عياد:

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية بسرعة ضبط وإحضار محمد هاشم صاحب دار نشر "ميريت" بوسط القاهرة لسماع أقواله فيما نسب اليه من اتهامات حول قيامه بتحريض المتظاهرين.

وأشارت النيابة إلى أقوال المتهمين بأن هاشم حرضهم على إلقاء الطوب وإشعال النيران فى المبانى والمنشآت العامة والخاصة والمجمع العلمى وتحريضهم على الاشتباك مع قوات الجيش وقيامه بتوزيع خوذ واقية على المتظاهرين فى الاحداث الاخيرة بشارع مجلس الوزراء.
كان بعض المتهمين قد اعترفوا فى التحقيقات التى تباشرها النيابة العامة بقيام صاحب دار نشر "ميريت" بتحريضهم على ارتكاب تلك

الوقائع.
ومن ناحية أخرى أمرت نيابة عابدين بحبس 12 متهما 4 ايام وإخلاء سبيل 3 آخرين لاتهامهم بالاعتداء على جنود الامن المركزى ورشقهم بالطوب والاحجار بشارع الشيخ ريحان ناحية مبنى وزارة الداخلية.
تبين من التحقيقات ان المتهمين قاموا بالاعتداء على 15جندى امن مركزى وخلع ملابسهم وسحلهم على الارض وتبين من التحقيقات التى باشرها فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار سمير حسن واحمد هريدى وهانى صالح وهشام رضوان وكلاء اول النيابة ان
المتهمين بهم اصابات متفرقة بالجسم.
وبسؤال العقيد محمد شاهين مامور قسم عابدين اكد فى اقواله أن الاهالى قاموا بالاعتداء على المتهمين عقب القاء القبض عليهم نتيجة الاعتداء على جنود الامن المركزى اثناء أداء الخدمة بشارع الشيخ ريحان .
وامرت النيابة بعرض المتهمين على الطب الشرعى لبيان ما بهم من اصابات وأسبابها وقررت النيابة إخلاء سيبل 3 احداث وتسليمهم الى اهلهم عقب اخذ الاقرارات اللازمة عليهم.
وهم احمد محمد ابراهيم طالب واحمد محمد محمد ومحمد يحيى احمد ونسبت النيابة العامة للمتهمين تعطيل مرفق عام واعداد زجاجات مولوتوف والاعتداء على قوات الجيش والامن المركزى.
وامرت النيابة العامة ايضا بحبس  23 متهما 4 ايام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بمحاولة إشعال النيران بالمتحف المصرى.

 

أهم الاخبار