رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيات متظاهري التحرير/ البرادعي: غطوهم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 25 يناير 2011 21:59
كتب -صلاح شرابي ومحمد القماش وسمر مجدي

تجدد ليلة الأربعاء المظاهرات مرة أخرى في ميدان التحرير، وأعلن المتظاهرون اعتصامهم بالمناطق المحيطة بالميدان حتي تحقيق مطالبهم، فيما دعا د. محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية عبر صفحته الشخصية علي الفيس بوك المواطنين المصريين إلى إحضار طعام وشراب وغطاء للمتظاهرين المشاركين في تظاهرات ''يوم الغضب'' في المحافظات المتفرقة .

وقال البرادعي في رسالته قبل إغلاق موقع تويتر ''رجاء من البيوت المحيطة والقريبة من ميدان التحرير إحضار طعام وماء وبطاطين للمتظاهرين لصعوبة الوصول

لهم من الأماكن البعيدة''

كما دعا كل من يسكن حول "ميدان التحرير" إزالة كلمة الحماية من علي أجهزة "الراوتر" حتي يتمكن المعتصمون من التواصل ونقل الأخبار بعد أن تم إيقاف شبكات المحمول، مضيفا " نظام مبارك يرتعش من قوة المتظاهرين وعلى الشباب الاستمرار فى نضالهم".

وأكد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية لمجلة دير شبيجل الألمانية أن تظاهر المصريين بأعداد ضخمة فى الشوارع لأول مرة " عكس انهيار ثقافة االخوف التى غذاها نظام الرئيس حسنى

مبارك طوال وجوده فى السلطة", معتبرا الاحتجاجات المتصاعدة فى مصر مؤشرا على تحول تاريخى , "بعد إدراك المصريين أن تحديد مصيرهم بيدهم وحدهم وليس بيد حهة أخرى".

ومن المقرر أن يعود الدكتور البرادعى رئيس الجمعية الوطنية للتغيير يوم الأحد 6 فبراير المقبل ليبدأ جولاته الجماهيرية بالمحافظات .

وكانت ألقت أجهزة الأمن القبض علي الكاتب أمين اسكندر والناشط العمالي كمال خليل، أثناء مشاركتهم في المظاهرات التي اندلعت اليوم بشوارع القاهرة، وشاهد مراسل الوفد الكاتبين اثناء دخولهم إلي السجن العسكري في العاشر من رمضان، بعد خروجه منه حيث قضى أربع ساعات داخل الحجز هناك بعد إلقاء القبض علي أثناء تأدية عمله الصحفي في ميدان طلعت حرب لنقل أحداث يوم الغضب.

شاهد بالفيديو رسالة البرادعي للمصريين في يوم الغضب


 

أهم الاخبار