رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العربى يأسف لما آلت إليه أحداث العنف بالقاهرة

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي عن أسفه الشديد لما آلت إليه أحداث العنف التي جرت في ميدان التحرير والشوارع المحيطة بمقر مجلس الوزراء والقصر العيني وما رافقها من استخدام للقوة، محذرا من جر البلاد نحو حالة من حالات الفوضى والاضطراب الأمني والسياسي.

وعبر العربي - فى بيان له اليوم الاحد - عن حزنه وأسفه الشديدين لسقوط هذا العدد الكبير من الشهداء والمصابين من جراء تلك الأحداث.
ووصف العربي الحريق الذي اندلع في مبنى المجمع العلمي المصري، الذي يتشرف بعضويته، بأنه جريمة فى حق مصر لما يحتويه هذا المبنى العريق من كتب ومخطوطات ووثائق نادرة لا تقدر بثمن حول تاريخ مصر وتراثها وتاريخ المنطقة العربية.
ودعا العربي إلى التحقيق الفوري لكشف ملابسات ما جرى بالأمس من أحداث مؤسفة أمام الرأي العام، منعا لتكرارها ولمعالجة تداعياتها، وناشد جميع القوى السياسية المصرية التحلي بأقصى درجات المسئولية وضبط النفس حتى يمكن تجنب الفوضى وإنجاز عملية التحول الديمقراطي التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير في مناخ آمن ومستقر.

وأكد في هذا الشأن على الحق الكامل للتعبير عن الرأي والتظاهر السلمي مع الحرص على حماية المنشآت والمصالح الحكومية الحيوية للدولة .