رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصحفيين" تطالب بالكف عن الاعتداءات على المتظاهرين

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب مجلس نقابة الصحفيين بالكف فورا ونهائيا عن الاعتداءات على المتظاهرين،مؤكدا ضرورة تقديم اعتذار عاجل عما تم ارتكابه من جرائم وإجراء تحقيق فورى ومستقل فى الأحداث وناشد جميع المتظاهرين والمعتصمين بضبط النفس والحفاظ على سلمية المظاهرات وحماية منشآت الدولة.

ورفض مجلس النقابة -فى بيان له اليوم الاحد- أى تبريرات أو حجج واهية يسوقها القائمون على إدارة البلاد ، لاسيما المجلس العسكرى والحكومة الجديدة التى وعدت على لسان رئيسها بعدم الاعتداء على المتظاهرين وأظهرت "حنثا قاتلا بالوعد" فى أول اختبار عملى لها على حد قول البيان .
وأكد البيان أن ما يتم من عدوان صريح على مهنة الصحافة والصحفيين أثناء تغطية الأحداث وخاصة فى أحداث 18 نوفمبر وأحداث الجمعة 16 ديسمبر

هو استمرار لمسلسل مقصود ومتعمد ومخطط تثبته مجريات الأحداث .
وحملت نقابة الصحفيين المجلس العسكرى القائم على إدارة شئون البلاد المسئولية الكاملة عن هذه الاعتداءات ومنها على سبيل المثال الاعتداء على الزميل الصحفى أشرف الوردانى الذى تم احتجازه بمجلس الشعب والاعتداء عليه بمجرد إظهار هويته كصحفى يتابع الأحداث.
وطالبت النقابة جميع قوى المجتمع المدنى والقوى السياسية وجميع المناصرين والمؤمنين بحرية الرأى بضرورة إظهار الاهتمام والمساندة المطلوبة لمواجهة هجمة شرسة جديدة على الحريات الإعلامية والعامة.