رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحقيق مع 154 مسجلا فى أحداث قصر العينى

الشارع السياسي

الأحد, 18 ديسمبر 2011 11:28
التحقيق مع 154 مسجلا فى أحداث قصر العينىأحداث شارع قصر العيني
كتب -إبراهيم قراعة:

بدأت نيابة باب الخلق التحقيقات مع 154 مسجل خطر في أحداث شارع قصر العيني ومجلس الوزراء.

وعلمت "بوابة الوفد" أن المسجلين خطر من باب الخلق والدرب الأحمر والسيدة زينب والدرب الأحمر.
وسوف تجري التحقيقات في نيابة باب الخلق بجنوب القاهرة بواسطة وكيل النيابة طارق أبو زيد.

وكانت نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشار طارق أبو زيد المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة قد واصلت التحقيق مع 154 متهما جديدا فى الأحداث التى شهدها شارع مجلس الشعب والتى أسفرت عن مقتل 6 وإصابة ما يقرب من 400 آخرين عقب وقوع مصادمات بين الشرطة العسكرية والمتظاهرين.
واستعجلت النيابة العامة تقرير الأدلة الجنائية

الخاصة بحرق مبانى "هيئة الطرق والكبارى والمجمع العلمى ومبنى اللجان التابع لمجلس الشعب " وشكلت لجنة لحصر التلفيات التى نتجت عن الحريق وسرعة تفريغ بعض مقاطع الفيديو التى تحتوى على مشاهد لبعض من مثيرى الشغب الذين قاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف على المبانى وإشعال النيران فيها وذلك لتحديد بعض مثيرى الشغب.
وكانت النيابة العامة قد قررت حبس 16 متهما من المتظاهرين الذين ألقى القبض عليهم أثناء اقتحام مبنى مجلس الشعب وإشعال النيران فيه ونسبت إلى المتهمين تهم مقاومة السلطات والتجمهر وإشعال
الحريق عمدا بمبان حكومية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة المتمثلة في منشآت وسيارات عامة وأخرى مملوكة للمواطنين، وحيازة وإحراز مفرقعات وعبوات مشتعلة .
وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على المتهمين أثناء مشاركتهم في تلك المصادمات والاشتباكات.
وأجرت النيابة العامة اليوم معاينة تفصيلية ومناظرة لمبنى مجلس الوزراء، ومبنى مجلس الشعب، ومبنى هيئة الطرق والكباري، ومبنى المجمع العلمي المصري، للوقوف على حجم التلفيات التي جرت بتلك المباني.
وانتدبت النيابة خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لفحص الأماكن والمباني التي تعرضت للحريق العمدي، لمعرفة بداية انتشارالنيران بها ونهاية الحريق وأسبابه على وجه الدقة والتفصيل.. كما أمرت النيابة العامة بندب مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المتوفين في تلك الأحداث وتحديد أسباب الوفاة وكذلك الكشف على المصابين وتحديد إصاباتهم وأسبابها، مع استمرار التحقيقات في كافة الوقائع لمعرفة ظروفها وملابساتها.

أهم الاخبار