رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سرقة عيادة مجلسى الشعب والشورى

الشارع السياسي

الأحد, 18 ديسمبر 2011 10:27
كتبت:ولاء نعمة الله

أكد المستشار سامى مهران الامين العام لمجلس الشعب أن مبانى مجلسى الشعب والشورى مؤمن عليها من قبل شركة مصر للتأمين بإجمالى 128 مليون جنيه ,لافتا الى أن اية خسائر حدثت فى الايام الماضية من جراء  موقعة مجلس الوزراء ,ستتحملها الشركة بالكامل.

وقال مهران فى تصريحات صحفية "ان الخسائر التى تعرضت لها مبانى مجلس الشعب انحصرت داخل أدوار مجمع اللجان البرلمانية المطل على شارع قصر العينى ".
وأشار الى تعرض عدد من الادوار بالمبنى الى التكسير والإتلاف من جراء إلقاء عبوات المولوتوف من قبل المتظاهرين .
وقال "انه يجرى الان حصر الخسائر للبدء فى إصلاحها

قبل بداية الدورة البرلمانية ".مبينا أن مكتب رئيس المجلس لم يتعرض لأية خسائر ,لاحتمائه بصفائح مضادة للرصاص والحريق .
وأشاد المستشار سامى مهران بالدور الذى قام به العاملون فى المجلس لحصر إجمالى الخسائر التى تعرضت لها المنشآت، مبينا أن بعضهم ساهم فى رفع الزجاج المكسور من أعلى المكاتب والكراسى بأدوار مجمع اللجان .
وحول المخاوف من تعرض مكتبة مجلس الشعب للحريق ,قال مهران"ان الدور الرابع والموجود به مكتبة مجلس الشعب آمن وأن هناك ورديات من الحراسة يتم تبادلها لحراسة
المكتبة ",مبينا ان تاريخ مصر الحقيقى يكمن داخل هذه المكتبة ".
على جانب آخر تعاود  لجان استقبال النواب الجدد عملها غدا  ,بعد إخطار اللجنة العليا للانتخابات أمانة المجلس بأسماء النواب الفائزين فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية .
يأتى ذلك فى الوقت الذى تعرضت فيه عيادة مجلس الشعب الى السرقه فجر اليوم ,بعد قيام مجموعة من البلطجية بالسطو عليها .تبين من المعاينة المبدئية التى قامت بها اجهزة أمن أن الجناة نجحوا فى التسلل الى داخل المجلس عن طريق نوافذ المجمع العلمى الذى تم إحراقه بالكامل أمس وقاموا بكسر أبواب العيادة الطبية وسرقتها .كشفت المعاينة المبدئية عن سرقة كل الادويه بصيدلية  المجلس ,وعدد من أجهزة الضغط وسماعات وأدوات طبية ,فضلا عن سرقة 7 آلاف جنيه من داخل خزينة العيادة .

أهم الاخبار