رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغيطانى:العسكرى لم يدرك أن البلاد قامت بثورة

الشارع السياسي

السبت, 17 ديسمبر 2011 17:52
كتب- معتز نادى:

أكد الأديب والروائى جمال الغيطانى أن ما تشهده البلاد من اشتعال الموقف فى محيط مجلس الوزراء وشارع القصر العينى ينذر بأننا ندخل على مرحلة سقوط الدولة قائلا: "ما يحدث مصيبة مصيبة" معللا أن ما يحدث يرجع لإدارة البلاد المتمثلة فى المجلس العسكرى الذى لم يدرك أن البلاد قامت بها ثورة.

وأضاف الغيطانى فى حديث خاص لـ"بوابة الوفد الالكترونية" أنه ضد نزول الجيش فى مواجهة المدنيين فهذا ليس بمكان الجيش المصرى

مضيفا أنه يستنكر عنفهم ضد المتظاهرين كما أنه ضد أن الجيش يضرب النار عليهم".
وتابع الغيطانى فى حديثه كان من المفروض أن يتدخل الأمن بدلا من الجيش وحتى لو اعترض المتظاهرون على وجوده فلابد من وجود أصول لعملية الاعتراض كما يحدث فى دول العالم بحيث تحمى الدولة المتظاهرين وفى نفس الوقت لا يغلق المتظاهرون منشآت حيوية.
وأعلن الغيطانى أنه ضد الجنزورى لكنه ضد منعه من دخول مجلس الوزراء مشيرا إلى أنه مستعد لقيادة مظاهرة ضده لأن اختياره خطأ قائلا: "ما يجليش رئيس وزارة عنده 80 سنة فالمفروض ان يكون رئيس الوزراء من عمر الشباب وتكون له كافة الصلاحيات دون نقص".
وطالب الغيطانى من القوى السياسية التى تمثل ثورة 25 يناير أن تظهر فى الصورة الآن لتهدأ الأحداث ولا تترك الأمر لمن يحاول إجهاض الثورة.
وعبر الغيطانى عن أسفه لاحتراق مبنى المجمع العلمى المصرى لأنه يحوى كنوزا ووثائق تاريخية لا يمكن تعويضها مؤكدا على ضرورة فتح تحقيق عاجل لمعرفة المتسبب فى عملية الحرق.

أهم الاخبار