رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمار: تباطؤ العسكرى سبب اشتعال أزمة "الوزراء"

الشارع السياسي

السبت, 17 ديسمبر 2011 15:50
عمار: تباطؤ العسكرى سبب اشتعال أزمة الوزراءعمار على حسن
كتب - معتز نادى:

قال الدكتور عمار على حسن رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية إن الأزمة التى حدثت بسبب فض اعتصام مجلس الوزراء ترجع إلى تباطؤ الإدارة الجديدة ممثلة فى المجلس العسكرى فى الاستجابة لكل مطالب الثورة حتى هذه اللحظة وإصرارها على إعادة إنتاج النظام القديم.

وأضاف حسن - فى حديثه الهاتفى لقناة ONTV LIVE - أن الموجة الثانية من الثورة تطالب بحكومة إنقاذ وطنى فيأتون بحكومة من نفس السلة التى كان يختار منها مبارك دون مراعاة لدماء الشهداء ومطالب الثوار.
وتابع حسن قائلا: "لو افترضنا جدلا وهذا احتمال ان يكون ما جرى بفعل الثورة المضادة

كما يقول الجنزورى فهنا نسأل إذا كان الموجودون فى طرة يدبرون هذا الأمر أليس هؤلاء تحت يد المجلس الأعلى للقوات المسلحة؟ كما سأل أيضا من الذى يسمح لهؤلاء بالاتصال بالخارج ومن الذى يسمح لعناصر الحزب الوطنى الزائل أن يتحركوا بهذا المستوى؟ ومضيفا ألم يكن للمجلس الأعلى للقوات المسلحة هوالطرف الذى احتضنهم وسمح للأحزاب الناجمة عن الحزب الوطنى بالدخول فى الانتخابات.
وحول الإشارة للقلة المندسة التى تتهم دائما بإثارة الأحداث علق حسن بقوله: إذا افترضنا أن الذى جرى
فعلا بواسطتهم فأين أجهزة الأمن وجهاز المخابرات الحربية الذى تشير المعلومات إلى تواجده بين المعتصمين؟ وهذا أدى لتفجير الموقف - على حد وصفه -.
ويرى حسن أن ما يحدث يتم لصالح طرف يريد خلق حالة الارتباك فى البلاد لحساب خطوات لا علاقة لها بالمسار الذى نعيش فيه الآن وأرجع ذلك إلى عدة احتمالات منها الانتخابات ونتائجها التى لا تعجب طرفا ما أو لمحاولة البعض الانقضاض على الثورة أو ربما لفرض الوزارة عنوة على الجميع.
وأشار حسن الى أنه لا يستطيع أن يتحدث عن حكومة يدها مغلولة لأنه كان من المفترض أن تسند كامل السلطة التنفيذية إلى الحكومة بالكامل ووقتها يمكن محاسبتها مشيرا إلى أنه ينبغى إلقاء اللوم أيضا على من يريد أن يضع الجيش المصرى فى مواجهة الشعب المصرى.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=3Oi64cR8k3c

أهم الاخبار