عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. شهود:الهدف كان اقتحام "الشعب والوزراء"

أحداث شارع مجلس الوزراء
أحداث شارع مجلس الوزراء

أكد شهود عيان من العاملين بمجلس الشعب أن ما حدث أمس واليوم فى شارع مجلس الوزراء أمام مجلسي الوزراء والشعب كان الهدف منه اقتحام و تدمير المجلسين، حيث شاهدوا المتظاهرين يلقون بزجاجات المولوتوف على مجلس الشعب، مما أدى الى حرق معظم المكاتب التى تقع على واجهة الشارع، كما تم تدمير مدخل مبنى المجمع بالمجلس تدميرا كاملا بجميع مكاتبه ومحتوياته.

وشمل التدمير أيضا كما ذكر شهود العيان الدور الاول الذى يقع بالمجمع والذى يحتوى على مكتب نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور على السلمى ومن قبله د.يحيى الجمل ، و الذى كانت تعقد فيه بعض اجتماعاتهم.
كما اكد شهود العيان أن الكابل الكهربائى الذى يغذى مجلسي الشعب والشورى دمر تدميرا كاملا مساء أمس ، مما تسبب فى قطع الكهرباء، كذلك محطة التكييفات بالمجلس تم تدميرها بالكامل.
وأفادوا أنهم تم حصارهم داخل المجلس امس ولم يتمكنوا من الخروج مما أدى الى وجود حالة من الذعر و الخوف واستنجد البعض منهم

بأهله الذين جاءوا الى المجلس لاخراج ذويهم مما أدى الى التشابك مع المتظاهرين و تبادل الجانبان الرشق
بالحجارة.
وقال شهود العيان من العاملين بالمجلس إنهم شاهدوا بعض المتظاهرين يرمون بزجاجات المولوتوف على الباب الخارجى للمجلس فى شارع مجلس الوزراء، كما قاموا بكسر أسوار المجلس المجاورة للبوابة رقم 3.
يشار الى ان أمانة المجلس قامت بإنشاء مستشفى ميدانى داخل المجلس يعالج فيه مصابو قوات الأمن المكلفة بحراسة المجلس من الشرطة والجيش والمدنيين.
يذكر ان بعض شهود العيان من داخل مجلس الشعب ذكروا انه تم إطلاق نار من خارج المجلس على قوات أمن المجلس المشرفة على حراسة المجلس من الداخل.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=npOvUNCBDOE