رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التفاصيل الكاملة لاستشهاد الشيخ عماد عفت

أكدت مصادر مقربة من دار الإفتاء أن النتائج المبدئية لتحقيقات النيابة حول وفاة الشيخ عماد عفت أمين عام لجنة الفتوى بدار الإفتاءأفادت  أن الرصاصة التي استشهد بسببها عيار 9 ملى وجاءت من مكان قريب جدا بزاوية مستقيمة لا يوجد بها أي انحراف حتى أنها اخترقت جسد الشيخ عماد  مما يثير الشكوك حول الجهة التي قامت بقتله.

وحضر الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية في الساعات الأخيرة  من يوم الجمعة امس والذي استمع لشهود العيان عن ملابسات استشهاد الشيخ عماد، كما استمع لتحقيقات وكيل النيابة المبدئية.
وفي تسجيل على موقع "يوتيوب"أكد شاهد عيان أنه أثناء سقوط الشيخ على الأرض أن الرصاصة جاءت من مكان قريب جدا وأن الشيخ قال له قبل لحظات من سقوطه وهو بجواره أن هناك شخصا يضرب بطلقات صوت بجواره، إلا أن المتحدث وجد أنه سقط بإحداها فجأة، مما يؤكد أن الرصاصة كانت من شخص بجوار الشيخ بحسب الفيديو المسجل.
ونعت دار الإفتاء المصرية في بيان صادر عنها الشيخ عماد عفت، أمين الفتوى بها، والذي قضى نحبه مساء الجمعة.وتقدمت الدار بخالص العزاء لأسرة الفقيد، مؤكدة أنها تعزي نفسها والأمة كلها في فقد عالم فاضل وفقيه متميز من علماء الأزهر الشريف ، الذي كان دائما يسعي للصلح بين الناس ، ولقد تجددت بفقده الأحزان التي ذاقتها بيوت مصرية كثيرة استشهد أحد أبنائها، مشيرة إلى أنها تحتسبه عند الله عز وجل من الشهداء.
أبدت الدار شديد أسفها وحزنها لما آلت إليه الأوضاع في مواجهات الجمعة، مشددة على أن الإسلام حرم سفك الدماء وجعلها

أشد حرمة من بيته الحرام، لافتة إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "... لحرمة دم المسلم أشد عند الله من حرمة الكعبة".
ودعت الدار في بيانها الأطراف جميعا إلى الاحتراز من أن تلطخ أيديهم بدماء الأبرياء، مشددة على ضرورة فتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات الحادث الأليم، وتدرس الدار الإجراءات التي تتخذها لضمان ألا يضيع دم فقيدها هدرا .
ولد الشهيد يوم السبت 15 أغسطس 1959م بمحافظة الجيزة، وحصل علي ليسانس اللغة العربية من كلية الآداب جامعة عين شمس بتقدير جيد عام 1991م، وليسانس الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف عام 1997م، ودبلومة الفقه الإسلامي العام من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة عام 1999م، ودبلومة الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بالقاهرة، ومتزوج ولديه أربعة أطفال ذكران وأنثيان، آخر الوظائف التى عمل بها مديراً لإدارة الحساب الشرعي بدار الإفتاء المصرية، وعضو لجنة الفتوى بها، بعد أن تولى رئيس الفتوى المكتوبة بالدار في بداية تعيينه بأكتوبر 2003م.