رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتراضا على العنف من الجيش

"الاستشارى" يقرر تعليق اجتماعاته

الشارع السياسي

الجمعة, 16 ديسمبر 2011 22:54
/أ ش أ/

قرر المجلس الاستشارى في ختام اجتماعه الطارئ الذي عقد "الليلة" تعليق جميع اجتماعاته إلى أن يتم تنفيذ قراراته التي أوصى بها للمجلس الأعلى وفي مقدمتها وقف استخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين فورا وبصورة نهائية .

كما أوصى المجلس الاستشاري في بيان له بالاعتذار عن الأحداث التي جرت اليوم أمام مجلس الوزراء للمتظاهرين ولأسر الشهداء، مع علاج المصابين على نفقة الدولة وكذلك إحالة

المسئولين عن هذه الأحداث وغيرها أيا كانت مناصبهم إلى التحقيق بمعرفة قاضي تحقيق مستقل أو أكثر من مستشاري محكمة الاستئناف ينتدبهم وزير العدل على أن ينتهى التحقيق وتعلن نتائجه خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوصى المجلس الاستشاري أيضا بأن يصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرار فوريا بالإفراج عن المعتصمين الذين تم اعتقالهم

فى هذه الأحداث .

وناشد المجلس الاستشاري شباب الثورة الحفاظ على سلمية مواقفهم وعدم التعرض للمنشآت الحيوية للدولة وأيضا عدم تمكين أحد من تشويه صورتهم أو الوقيعة بينهم وبين مؤسسات الدولة.

ودعا المجلس الاستشاري جميع القوى السياسية وأصحاب الرأي والمواطنين كافة إلى وضع المصلحة العليا لمصر نصب أعينهم قبل اتخاذ أي تصرف أو موقف معلن .

وكلف المجلس الاستشاري - هيئة مكتبه بمتابعة تنفيذ هذه التوصيات على أن يكون استئناف أعمال المجلس الاستشاري في اجتماع مشترك مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة .

 

أهم الاخبار