رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد:تحقيق عاجل مع كل المتورطين بالأحداث

الشارع السياسي

الجمعة, 16 ديسمبر 2011 22:17

أكد حزب الوفد أننا بكل أسف مازلنا أمام مشهد متكرر ودماء جديدة تسيل على طريق مصر الثورة .. فقدت مصر أبناء جدد، منهم شيخ وإمام فاضل، ومنهم شاب تأخذه حماسة الوطن، ويخذله أهل القرار والسياسة.. إن الوفد يتساءل إلى متى نبقى رهائن هذه الأحداث التي تهددنا ؟.. إلى متى نرى الدماء الذكية تسيل ولا نرى من يدفع ثمنها؟

كانت كلماتنا الأولى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة قبل ٩ شهور أو أكثر بالحسم الذي يبقى

أما مفقودا أو باتجاهات خاطئة.. كثرت هذه المشاهد، وتبدلت مواقع، وتغيرت حكومات، ومازال الحديث ومفرداته واحدة .. لقد مر الأمس من فجره وحتى ليله بدون كلمة تشفي غليلا أو إشارة لمسئول أو إدانة تصدر من السلطة المسئولة.

إن الوفد يطلب من المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة بما لديها من صلاحيات وسلطات أن تكون خطواتهما سريعة ونافذة. فلم يعد مقبولا للمصريين أن
تكون الكلمات للاستهلاك الإعلامي. ولم يعد من اللائق الحديث عن الأطراف الخفية والأيادي الثالثة.
إن الوفد يدين كل شكل من أشكال العنف بلا تحفظ، لكن الإدانة الآن لم تعد كافية إن لم يتم كشف حقيقي وبات عما جرى والتحقيق العاجل والشفاف مع كل من تورط في تلك الأحداث وتقديمه إلى محاكمة عاجلة .
إن الوفد يطالب كل مصري ومصرية أن يصر على حقه بأن تبقى الأعين في الاتجاه الصحيح نحو كل ما يخرج الوطن من كبوته، ويحفظ حق أبنائه ومواطنيه.. رحم الله الشهداء، وحفظ هذا البلد الذي يحاولون جاهدين أن يضيعوه لكنه أبدا لن يضيع.

أهم الاخبار