رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمار: الزج بالشرطة العسكرية فى الأحداث "مقامرة"

الشارع السياسي

الجمعة, 16 ديسمبر 2011 15:13
كتبت- سمر فواز:

علق الباحث السياسي الدكتور عمار علي حسن علي الأحداث التي نشبت فجر اليوم الجمعة بين المعتصمين أمام مجلس الوزراء وافراد الجيش ،علي صفحته بالموقع الاجتماعي الفيس بوك.

"بأن من يزج بقوات "الشرطة العسكرية" أو غيرها من تشكيلات الجيش فى مواجهة المعتصمين والمحتجين والمتظاهرين السلميين ،يقامر بأمن مصر ومستقبلها ،ويتحمل المسؤولية أمام الله والوطن عن العواقب الوخيمة التي ستنجم عن انزلاق القوات المسلحة الي  مستنقع السياسة" .
وفى نفس السياق علقت المستشارة تهاني الجبالي

نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا علي الأحداث خلال "اتصال هاتفي" علي قناة مصر الاخبارية ،بأن مايحدث فى القصر العيني والتحرير يعيد الي الاذهان المواجهات الدامية بين المتظاهرين والامن المركزي فى شارع محمد محمود ،مؤكدة ان هناك أطرافا ضالعة فى الأمر تسعي لتوسيع كرة النار بين الطرفين .
وحذرت الجبالي من تحويل الاشتباكات الي محاولة جديدة للوقيعة بين الشعب والجيش والشرطة
لخدمة أعداء مصر ،مؤكدة ان هناك طابورا خامسا مستفيدا من تلك الجريمة .
وأستنكرت الجبالي دور الاعلام فى الاستماع الي الروايات المختلفة من الشارع وطرحها علي الرأي العام ،مستنكرة ما أذاعة تقرير لقناة مصر الاخبارية فى نشرة تلفزيونية رسمية لأحد المتظاهرين يرجح أن تكون الاحداث وراءها الجيش لإفشال الانتخابات ،واوضحت الجبالي ان تلك الاراء من شأنها إشعال الامور وتعقيدها وهي تصريحات عارية عن الصحة .
وطالبت الجبالي وسائل الإعلام بالتحليل المنطقي للأحداث قبل إذاعة أي وجهات النظر فى الوقت الحالي ،مؤكدة ان المشاهدات من شأنها المساهمة فى بلبلة الرأي العام علي نحو خاطئ .

أهم الاخبار