أهالي‮ ‬سيد جابر‮: ‬حسني‮ ‬حافظ منا ولا نريد‮ ‬غرباء عنا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 16 نوفمبر 2010 16:17
الإسكندرية ـ أميرة فتحي

انطلق قطار مرشحي حزب الوفد بالإسكندرية بقوة في مختلف دوائر الثغر التي يخوض عنها الوفد الأنتخابات بشعار "يابلدنا آن الأوان" وذلك في شتي قري وعزب الأسكندرية حتي حدود عروس البحر مع المحافظات الثلاث: مطروح و البحيرة والجيزة مروراً بوسط الأسكندرية وذلك استعداداً للمعركة الانتخابية البرلمانية المذمع عقدها في 28 نوفمبر الجاري.

أعرب الزميل حسني حافظ الصحفي بجريدة الوفد ومرشح حزب الوفد علي مقعد "العمال" بدائرة سيدي جابر عن سعادته من الشعبية الكبيرة التي وجدها لحزب الوفد عند الناس أثناء جولاته الانتخابية بمختلف عزب ومناطق سيدي جابر لأنه صوت الأمة.

وأضاف حسني حافظ قائلاً: لا مجال للمصالح الشخصية فالتعاون مستمر مع أهالي سيدي جابر في عزب المطار وسعد والعنبر وهلش ومطابع محرم وأرابيسكو وشارع الرحمة كلها مناطق مازالت تحتاج الكثير، منتقدا اختفاء النواب السابقين عن أهاليهم الذين وضعوا ثقتهم فيهم وانتخبوهم فور اجتيازهم الانتخابات.

كما شدد ابن دائرة سيدي جابر كما يطلق عليه الأهالي هناك علي مواصلته توفير الرعاية الصحية و المشاركة الفعالة في حل مشاكل البطالة من خلال توفير فرص عمل ونظام خاص بالتأمينات الاجتماعية خاصة أصحاب المعاشات.

وفي إحدي جولات الزميل حسني حافظ أكد الحاج العربي يوسف من أهالي سيدي

جابر قائلاً: "بصراحة أخونا حسني حافظ متواجد دايماً معانا واحنا معاه لأننا مش عاوزين ناس غريبة عننا" واتفق معه كل من الحاج حسن الشيماء ومحمود أبو علي وهلال في أن حسني حافظ قام بتقديم الكثير من الخدمات العلاجية بالاضافة الي مساهمته في حل بعض مشاكل الصرف الصحي بالدائرة.

ويخوض حزب الوفد انتخابات مجلس الشعب علي مقعد العمال بدائرة باب شرق بمرشحه المزارع الفلاح حسن عبدالعزيز الذي أكد أن برنامجه الانتخابي لا يختلف عن برنامج حزب الوفد الإصلاحي من تقديم خدمات بيئية بتطوير الأحياء والعمل علي تدوير النفايات وتوسيع دائرة خدمات الصرف الصحي بالإضافة الي رفع مستوي المعيشة والاهتمام بالتعليم والقضاء علي الأمية والبطالة.

واستطرد عبدالعزيز قائلاً: لابد من وجود آلية قانونية لضمان وصول الدعم لمستحقيه لا سيما إنصاف المرأة قانونياً واجتماعياً للاستفاده من طاقتها.

كما أضاف محارب حسن عوض مرشح حزب الوفد علي مقعد الفئات بدائرة الدخيلة والعامرية برج العرب الحاصل علي ليسانس لغات وترجمة جامعة الأزهر أن الدائرة التي يخوض عنها الانتخابات تعد أوسع

دائرة انتخابية علي مستوي الإسكندرية حيث تبدأ من منطقة الورديان الي العجمي مروراً بالكيلو 21 حتي حدود المحافظة مع محافظات البحيرة والجيزة ومطروح وهو ماجعلها تضم 4 أقسام شرطة.

قال محارب: برنامجي الانتخابي سيسعي الي الاهتمام بالشباب خاصة بتطوير مركزي شباب الدخيلة و العامرية لتدني حالتهما حيث إن كل منهما يحصل علي دعم قدره 8 آلاف جنيه وذلك بتطويرهما بعمل محلات علي السور لكي تأتي بدخل يعود علي الأنشطة.

كما انتقد حالة النقل و المواصلات في الدخيلة التي لم يتوفر فيها سوي خط واحد هو خط 45 فضلاً عن حل مشكلة الخط "التائه" الخاص الذي يربط مطروح بالإسكندرية مشيراً الي ضرورة إنشاء مدرسة ثانوي تجاري ببرج العرب.

ومن جانبه تعهد العميد محمد شمس الدين حمودة مرشح حزب الوفد علي مقعد الفئات بدائرة سيدي جابر سيره علي نبراس حزب الوفد المعروف طوال تاريخه قائلا: إحنا نتشرف بأننا في حزب الوفد هذا الحزب العريق صاحب أساسيات ثابتة في الحكم وهي رعاية مصالح العمال و الفلاحين.

وانتقد بعض الأوضاع التي نعيشها في قوله: الوضع الآن لايبشر بالخير لذلك نسعي الي إصلاح البلد بتغير بعض القوانين واعادة توزيع الثروة القومية للقضاء علي الفساد بشتي صوره لأن البلد لو استمرت في تلك الأوضاع حنبقي في الضياع.

وأنهي مرشح حزب الوفد علي مقعد الفئات بسيدي جابر حديثه قائلاً: هدفنا إصلاح النظام وأسلوب الحكم، لأن حزب الوفد أول حزب أيد النظام الجمهوري ولكن نريد ألا يبقي الحزب الوطني وحده في الحكم " مشيراً الي ضرورة مشاركة الأحزاب.

أهم الاخبار