د‮. ‬السقا يرد علي إدعاءات آمال عثمان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 16 نوفمبر 2010 16:05
أحمد أبوحجر

شن الدكتور محمود السقا أستاذ القانون ومرشح حزب الوفد بدائرة الدقي والعجوزة علي مقعد الفئات، هجوماً شرشاً علي الدكتورة آمال عثمان مرشحة الحزب الوطني بالدائرة لنفس المقعد، بعد تصريحاتها للأقباط بأن »السقا إخواني وليس وفدياً كما يظهر«.

قال السقا: إنه يخوض المعركة الانتخابية تحت شعار حزب الوفد وليس أي تيار آخر، كما تدعي »عثمان«، مضيفاً هذا الأسلوب ليس جديداً علي قيادات الحزب الوطني، فعندما يستشعرون الهزيمة يبدأون في ترديد تصريحات غير أخلاقية. قائلاً: »حيلة من مهزوم قبل بدء المعركة«
داعياً عثمان لأن تخوض المعركة الانتخابية بروح رياضية.

وأضاف السقا: الوفد بالنسبة لي عقيدة فأنا عضو بالهيئة العليا بالوفد لـ4 دورات متتالية وبأعلي الأصوات والآن أشغل منصب مساعد رئيس الوفد، وقال: عثمان تريد بكلامها التشكيك في مبدأ الوحدة الوطنية التاريخي بالنسبة للوفد واشعال فتنة بين الوفد والأقباط، موضحاً أن ذلك محط افتراء، فمنذ ثورة 1919 والوفد أكبر تنظيم سياسي ينص علي الوحدة الوطنية.

ودعا السقا عثمان لتري رد فعل الرأي العام في الدقي والعجوزة وما قدمته من خدمات لأهالي الدائرة باعتبارها نائبة منذ 20 سنة لـ4 دورات متتالية، مشيراً إلي أن كل القوانين التي صدرت في عهدها سيئة السمعة ومدفوع بعدم دستوريتها، وحولت القائم علي السلطة التشريعية لترزي قوانين النظام، مضيفاً لقاؤنا علي مسرح العملية الانتخابية يوم 28 نوفمبر الجاري.

وأشار السقا إلي أن آمال عثمان زميلته ودفعته بالكلية التي حصل فيها علي الترتيب الأول بالدفعة في حين جاء ترتيبها في آخر الدفعة، بالإضافة لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية في فلسفة القانون الجنائي وعلم الإجرام، بالإضافة لوسام الدولة من الدرجة الأولي من الرئيس السادات أول رئيس للحزب الوطني.

أهم الاخبار