رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رسالة الفنان عمرو واكد لصفحة "كلنا خالد سعيد"

واكد لشباب الفيس: الضغط الشعبي أهم وسائل التغيير

الشارع السياسي

الأحد, 23 يناير 2011 17:38
كتبت- سمر مجدي:


أرسل الفنان عمرو واكد رسالة إلي صفحة "كلنا خالد سعيد" علي الفيس بوك لتأييد مشاركة الشباب فى المظاهرة التي دعت إليها الصفحة مؤخرا تحت مسمي يوم الثورة علي الظلم والفقر والبطالة صباح الثلاثاء القادم، والتي تتزامن مع احتفال الدولة بعيد الشرطة. يقول واكد في رسالته: " من حقنا أن نحلم بالتغيير الذي يجعلنا دولة متحضرة ومتقدمة.. التغيير الذي يجعل الفرد "ماشي رافع راسه في بلده وفي أي مكان في العالم".
وتابع واكد أن المظاهرات والإعتصامات هي أهم وسائل

الضغط الشعبي على الحكومات والأنظمة. خاصة في الدول الديمقراطية التي تشهد مساهمة فعالة وحيوية من الأحزاب والنقابات والحركات السياسية إلى جانب المجتمع المدني للتضامن في رصد طلبات الشعب.
وقال واكد إن أول خطوة للتغيير الإيجابي أن يضع المواطن ثقة أكبر في قوة الضغط بالمظاهرات والإعتصامات ويدافع عن حريتها بل ويساهم في خلق المناخ الملائم لإزدهار هذه الحرية. مضيفا أن المواطن " إذا لم يشارك
فليس من حقه أن يلوم السلطة على ما تفعله به".
وشدد الفنان المصري على ضرورة عدم بث الإحباط بعد الظاهرة " بل يجب أن نؤمن بها ونتحلي بالصبر في شأنها.
وذكر واكد أن طلباته التي يتمنى تحقيقها تكمن في إعادة إنتخابات مجلس الشعب 2010 ، والإستجابة إلى قرارات المحكمة في رفع الحد الأدنى للأجور،وعدم دستورية الحاكم لأكثر من
فترتين، وإلغاء قانون الطوارىء،ورفع الحظر عن الحركات السياسية،وتحرير كل النقابات المخطوفة. وأخيرا "الإصلاح والتغيير ليسا منة من أحد ، وهذا حقنا ".
يشار إلى أن صفحة كلنا خالد سعيد وصل عدد المشتركين في المظاهرة السلمية التي تعتزم تنظيمها حتى الآن إلى 81.099 عضوا.

أهم الاخبار