رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السناوي: نفذت استقالتي من رئاسة تحرير العربي

فيديو: عاشور يحكم قبضته على الناصري

الشارع السياسي

الأحد, 23 يناير 2011 10:12
كتبت - جميلة على:

عاشور يحكم قبضته على الناصري

حسم سامح عاشور النائب الأول لرئيس الحزب الناصري الصراع داخل الحزب لصالحه.

وشهدت جريدة العربي الناطقة باسم الحزب بعد منتصف ليلة السبت - الأحد توقيع إتفاق يقضي بإقرار أحمد حسن، وخصم عاشور والأمين العام للحزب، بممارسة النائب الأول لكافة صلاحيات الرئيس ضياء الدين داود، وأيضا إقراره بنفاذ كل قرارات المؤتمر العام للحزب الذي دعا إليه عاشور، وشملت نفي وجود هيئة برلمانية للحزب في مجلسي الشعب والشورى، وتسلم محمد أبو العلا نائب الرئيس ملف جريدة العربي، وإجراء انتخابات بعد فترة تتراوح بين ستة أشهر وعام واحد. وهي قرارات تنهي فترة سيطر فيها أحمد حسن على أمور الحزب و"مالية" الجريدة.

وبدأت الجولة الأخيرة من الصراع مع توجه

عاشور وأبو العلا وأمين التنظيم الجديد توحيد البنهاوي لمقر الجريدة ظهر أمس السبت لتنفيذ قرار عزل أحمد حسن من منصبه كمدير عام لها، ونجح عاشور في دخول المقر والسيطرة عليه، وبعد فواصل متفرقة من "التشابكات" التي شهد أحداها معاينة قوة من الشرطة يقودها لواء للمقر.. للتأكد من خلوه من البلطجية كما قال حسن في بلاغ له، وبعد وساطة رموز ناصرية أبرزها وزير الإعلام الأسبق محمد فائق، سلم أحمد حسن بكل قرارات مؤتمر عاشور، على أن تشكل لجنة تضم عاشور وحسن والبنهاوي للتمهيد لانتخابات الحزب التي تقرر
إجراؤها في 23 يوليو القادم، مع فتح باب المشاركة فيها للأعضاء الذين انضموا للحزب منذ تأسيسه، وهو ما يشي بمحاولات من عاشور لاستعادة جبهات ناصرية تركت الحزب على خلفية صراعات مع رئيسه ضياء الدين داود ثم أمينه العام أحمد حسن.

وعلمت "بوابة الوفد" أن الزميل عبد الله السناوي رئيس تحرير الجريدة قرر تنفيذ استقالته التي تقدم بها للمكتب السياسي للحزب قبل أسابيع، والتي كانت معلقة عمليا لحين وجود هيكل حزبي يختار خليفة له. وقال السناوي إن العدد الحالي للجريدة في السوق هو آخر عمل له كرئيس تحرير للجريدة، وأنه يتطلع إلى تجربة مهنية جديدة.. غير حزبية.

وعلمت "بوابة الوفد" أن هناك إتجاها لتعيين مجلس تحرير من قدامى صحافي الجريدة، لإدارة العمل فيها على أن يكون احدهم رئيسا للتحرير، من بين: جمال فهمي، نور الهدى زكي، أحمد أبو المعاطي.

شاهد الفيديو 

عاشور يحكم قبضته علي الناصري

أهم الاخبار