رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمي: وثقنا بمبارك ولا نضمن من بعده

الشارع السياسي

الأحد, 23 يناير 2011 09:18
الإسكندرية - أميرة فتحي:

فهمي يتوسط بهية وصادق

حذر د.سمير فهمي رئيس جمعية الشبان المسيحيين "الواي" بالإسكندرية من خطورة الاحتقان الطائفي وعدم تطبيق العدالة.

وطالب فهمى بتعديل المادتين "76" و"77" من الدستور، وقال "إذا كنا وثقنا في الرئيس 30 سنة فلا نضمن أن من يأتي بعده يكون على نفس درجة النقاء".

جاء ذلك خلال الملتقى الحواري الثاني الذي أقيم مساء أمس السبت، بجمعية الشبان المسيحيين بالشاطبي تحت عنوان "معاً ضد الإرهاب" تحت رعاية

اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية ود.أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وحمل فهمي وسائل الإعلام المسئولية فى إشعال الفتن وزيادة الاحتقان، وقال: "الإعلام تبنى هوجة تحض على الكراهية من خلال مناقشته لبعض الموضوعات بغير موضوعية بالإضافة إلى البرامج الدينية التي همشت الخطاب الديني المستنير مما أثر على نشر قيم المحبة".

واتهم د.هشام صادق أستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، الدولة بالتقصير فى حادث القديسين قائلاً "النظام قصر تقصيراً رهيباً في الملف الثقافي بين المسلمين والأقباط، مما كان نتيجته فاجعة القديسين، وعليه أن يعترف بذلك وإن لم يعترف فلا ننتظر منه أي إصلاح".

أما د.بهية شاهين الأستاذ بكلية الآداب فقد أرجعت السبب الرئيسي لحادث القديسين إلى انتشار البطالة التى أصابت الشباب باليأس بفقدانهم الأمل في المستقبل.

ونادت بوجود إصلاح اقتصادي مع التمسك بقيم الوحدة الوطنية للتصدي للإرهاب الأسود الذي لعب بورقة نشر ثقافة التطرف للنيل من هذا الوطن.

 

أهم الاخبار