إعلان رئيس البرلمان"الشعبى" خلال 10 أيام

الشارع السياسي

السبت, 22 يناير 2011 18:33
كتب - محمد القماش:



كشف سعد عبود النائب المؤسس بالبرلمان الشعبى أن رئيس البرلمان سيعلن في غضون 10 أيام قادمة من خلال انتخابات حرة بين أعضائه. وقال عبود: إن أعضاء اللجنة التأسيسية للبرلمان المكونة من النواب السابقين بمجلس الشعب: علاء عبد المنعم وحمدين صباحى ومصطفى بكرى والدكتور محمد البلتاجى والدكتور أيمن نور والدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية وجورج اسحق القيادى بالجمعية الوطنية من أجل التغيير سوف يجتمعون ظهرغد الأحد بمكتب عضو "الشعبى" المؤسس علاء عبد المنعم, لتحديد موعد الانتخابات.

وأضاف فى تصريحات خاصة" لبوابة الوفد" أن الانتخابات سوف تكون على مناصب رئيس البرلمان الشعبى ووكيله ورؤساء اللجان وأعضاء اللجنة العامة, مشيراًإلى أن 5 فبراير هو الموعد النهائى لانتهاء العملية الانتخابية.

وأشار إلى أنه ليس هناك توافق بين الأعضاء على شخص الرئيس, لأن هناك معايير تحكم الانتخابات منها أنها بالتصويت، موضحا: "مش معقول نعين رئيس البرلمان مع وجود أساتذة جامعات وسياسيين كبارمن أعضائة".

وعلمت" بوابة الوفد" أن أبرز المرشحين لمنصب رئيس البرلمان

الشعبى, بعد رفض كل من الفقهاء الدستوريين الدكتور يحيى الجمل وإبراهيم درويش تولى المنصب سوف يقتصر على النواب حمدين صباحى ومصطفى بكرى والدكتور أسامة الغزالى حرب ويرجح أن يتولى وكيلى" الشعبى" ,د.أيمن نور,علاء عبد المنعم".

يذكر أن البرلمان الشعبى يضم 12 تيارا وقوى سياسية, منها أحزاب الوفد, الغد، الجبهة الديمقراطية، الكرامة والوسط "تحت التأسيس"وجناحا الإخوان المسلمين الإصلاحى والمعارض وحركات 6 أبريل والجبهة الحرة للتغيير السلمى وكفاية وغيرهم.

ومن ناحية أخرى يبدأ البرلمان الشعبى أولى فعالياته بعد انطلاقه رسمياً، بوقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل يوم 25 يناير الجارى فى"انتفاضة الغضب" أمام دار القضاء العالى يعلن خلالها عدداً من المطالب السياسية، الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

أهم الاخبار