رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تستورد 210 آلاف قنبلة غاز من شركة أمريكية- إسرائيلية

الشارع السياسي

الجمعة, 02 ديسمبر 2011 10:41
بوابة الوفد – صحف:

كشفت شركة "سي تي إس" الأمريكية ـ الإسرائيلية المصنعة لقنابل الغاز أن وزارة الداخلية المصرية اتفقت معها مؤخرا علي شراء 210 آلاف قنبلة غاز مسيل للدموع بمبلغ 4 ملايين و200 ألف دولار.

وقالت الشركة – حسبما ذكرت جريدة روزاليوسف -  إن كمية القنابل موزعة علي ثلاث شحنات الأولي منها وصلت بالفعل إلي مصر وتحتوي علي 70 ألف قنبلة غاز.
وأوضح مسئول بالشركة في اتصال هاتفي أن سعر

قنبلة الغاز نحو 20 دولاراً، وأن كل قنبلة مصنعة لتفريق 5 متظاهرين في محيط المتر المربع الواحد، وأن الـ210 آلاف قنبلة تكفي لتفريق مليون وخمسين ألف متظاهر في وقت واحد.
واعترفت الشركة الأمريكية ـ الإسرائيلية بأن هناك حوارا قانونيا قد بدأ مع الجانب المصري بشأن الشراكة مع هيئة تنمية الصناعات العسكرية الإسرائيلية "رافائيل" وأن عقد
توريد القنابل لمصر مهدد بالإلغاء، وهو ما دفع الشركة إلي تعديل شروط الصفقة وخفض السعر حتي لا يقبل المنافسة مع شركات أخري.
وكانت قد كشفت الشركة الأمريكية ـ الإسرائيلية عن قرب وصول وفد مصري إلي مقر الشركة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية للتفاوض علي شراء أدوات وأسلحة حديثة لم تستخدم من قبل في فض المظاهرات في مصر، وكذلك التدريب علي استخدامها وتجربتها.
الجدير بالذكر أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر قد أعلن أمس عن غلق التحقيقات مع الشركة الأمريكية دون إدانة للشركة بخصوص نوعية القنابل المصدرة لمصر.

أهم الاخبار