رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنزورى ينتهى من تشكيل الحكومة

الشارع السياسي

الجمعة, 02 ديسمبر 2011 09:14
بوابة الوفد- متابعات:

انتهى رئيس الوزراء المكلف د.كمال الجنزورى من تشكيلة حكومته الجديدة، وينتظر فقط عرضها على المجلس العسكري للموافقة عليها، ومن ثم بدء ممارسة مهامها رسميًا.

وبحسب مصادر من مجلس الوزراء، فمن المقرر أن يعلن الجنزوري مساء اليوم أو صباح غد، التشكيلة الحكومية الجديدة، والتي قد تتضمن فصل وزارة المالية عن التأمينات أو على الأقل إيجاد صيغة ما تجعل أموال التأمينات مسئولة مباشرة من الحكومة.
وسبق وأكد الدكتور الجنزوري أن وضع حدًا أدنى وأقصى للأجور أمر

لابد منه، ولابد من تحقيقه، لأنه لا توجد عدالة اجتماعية فى حصول البعض على رواتب تصل الى 200 مثل رواتب موظفين آخرين.
وعما إذا كان سيحتفظ بوزارة أو وزارات معينة فى الحكومة الجديدة، قال الجنزورى: "إننى لن أحتفظ بأى وزارة فى الحكومة، خاصة أننى قد تحملت مسئولية وزارات كثيرة فى السابق منها شئون الأزهر والتخطيط والتعاون الدولى والحكم المحلى والشباب والرياضة،
إلا أن البعض نجح فى التآمر على مصر".
وعما إذا كان التقى بالمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية وعرض بعض الحقائب الوزارية عليهم، قال الجنزورى: إنه تحدث مع البعض منهم وبعض قيادات التيارات السياسية، لأن لهم رؤية وقبولا فى الشارع، الا أنهم اعتذروا وقالوا: إن الفترة الحالية لا تقتضى وجودهم كوزراء.
كما نفى الجنزوري ما تردد بشأن أن يكون وزير الداخلية القادم مدنيًا، مشيرا إلي أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة وسيكون وزير الداخلية من رجال الشرطة، معربا عن تطلعه للانتهاء من تشكيل حكومته الجديدة غدًا السبت الذي من المنتظر ألا يضم نوابًا لرئيس الوزراء.

أهم الاخبار