رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .الجنزورى: وزير الداخلية لن يكون مدنياً

الشارع السياسي

الخميس, 01 ديسمبر 2011 19:15
كتب –ناصر فياض:

كشف الدكتور كمال الجنزورى رئيس حكومة الإنقاذ الوطني أنه قابل 6 مرشحين لتولي حقائب وزارية في التشكيل الوزاري الجديد وسيكمل لقاءاته بباقي المرشحين غدا الجمعة علي أن ينتهي من المشاورات الأخيرة السبت القادم .

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الخميس بمقر مجلس الوزراء أنه قابل العديد من الشباب والاتجاهات السياسية المختلفة وكثير من الوزارات التي تحتاج تغير وزرائها  وأيضا الوزرات التي لا بد من أن تبقي كما هي والتعرف علي جميع المشكلات الخاصة بها  حتي لا نتعرض لنفس المشكلات التي تعرضت لها الحكومة السابقة.
وأكد الجنزوري علي أن مقابلاته لهؤلاء المرشحين لا تعني أنهم هم الذين سيتولوا الحقائب الوزارية ولكنها ترشيحات للتعرف عليهم ومدي قدرتهم علي

إدارة الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن الأولوية لديه في إعادة الأمن في الشارع المصري والعمل علي عودة عجلة الإنتاج عبر تفعيل المشروعات الكبري خاصة في سيناء وتوشكي وشرق العوينات.

وأشار إلى أنه فى تشكيله الجديد سيعمل علي تشكيل وزارة جديدة للتأمينات وإبعادها عن وزارة المالية لطمأنة 6 ملايين مواطن من أصحاب التأمينات علي حقوقهم في أن تكون محفوظة تحت رقابة وزير مختص.

ونفي الجنزوري ما تردد بشأن أن يكون وزير الداخلية القادم مدنيًا، مشيرا إلي أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة وسيكون وزير الداخلية من رجال الشرطة، معربا عن تطلعه للانتهاء

من تشكيل حكومته الجديدة بعد غد السبت الذي من المنتظر ألا يضم نوابًا لرئيس الوزراء.
وأوضح أنه يسعى الى تكليف ثلاثة شباب لتولى مناصب وزارية  لكنه لا يعتمد علي أكثر من ذلك بسبب المسئولية التي توكل عليهم والمسئولية تحتاج للخبرة وأيضا اثنتين من السيدات في التشكيل الجديد ووزير أو 2 من وزراء ما قبل 25 يناير.
وعن ما تردد مؤخرا عقب ظهور المؤشرات الأولية للمرحلة الأولي  من الانتخابات البرلمانية وصعود التيار الإسلامي وخروج تصريحاته في حاجته للقيام بتشكيل الحكومة قال الجنزوري: إننا في ظل هذه الفترة نسير على النظام الرئاسي طبقا للإعلان الدستوري الذي صدر من قبل المجلس الأعلي للقوات المسلحة عقب سقوط دستور 71  والذي يختص فيه رئيس الجمهورية بتعيين وتشكيل الحكومة والذي يقوم بمحل الرئيس في الفترة الحالية هو المجلس الأعلي للقوات المسلحة  وأنه هو المختص لتشكيل الحكومة وليس أي تيار أو آخر تشكيل الحكومة.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=c84nYVxtPi8

 

أهم الاخبار