عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"البرعي" يصالح العمال مقابل إلغاء إضراب يناير

يلتقي أحمد البرعي وزير القوي العاملة مع ممثلي عمال هيئة النقل العام بديوان عام الوزارة غداً لاستكمال تنفيذ باقي الاتفاقية الموقعة بين الوزارة وممثلي عمال الهيئة،

وكانت الحكومة قد قررت تشكيل لجنة تضم ممثلين عن 4 وزارات هي الداخلية والقوي العاملة والمالية والنقل، بجانب هيئة التأمينات ومحافظة القاهرة والنقابة المستقلة ونقابة النقل البري لدراسة مطالب العاملين بهيئة النقل العام وايجاد حلول جذرية لها قبل الاضراب المقرر له بداية يناير المقبل.
وكان البرعي قد صرح بأن هدف اللجنة دراسة مطالب العمال المتمثلة في ضم الهيئة لوزارة النقل وحل ازمة التأمينات الاجتماعية، بالاضافة إلي زيادة اجورهم بما يوازي 600 جنيه شهريا بعد موافقة الحكومة علي زيادة 200 جنيه ووضع ضوابط للمخالفات التي يفرضها ضباط الشرطة علي السائقين.
ومن جانبه أكد علي فتوح رئيس

النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام انه في حالة توصل اللجنة لحلول لمطالب العاملين بالهيئة فسيتم تعليق الاضراب أما في حالة عدم توصلها لحلول فسيتم بدء إضراب عام علي مستوي جميع جراجات الهيئة من يناير المقبل لحين الاستجابة لهذه المطالب.
وكان العاملون بالنقل العام قد نظموا اضرابا جماعيا عن العمل بجراجات الهيئة في محافظتي القاهرة والجيزة لمدة 17 يوما للمطالبة بضم الهيئة لحافز الاثابة 200٪ ونقل تبعيتها لوزارة النقل وهو الاضراب الذي تسبب في خسائر قدرها 17 مليون جنيه للهيئة.