عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ شمال سيناء: حدود مصر الشرقية آمنة تمامًا

السيد عبد الوهاب
السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء

أكد محافظ شمال سيناء اللواء عبدالوهاب مبروك أن حدود مصر الشرقية آمنة تماما، وأنه لا صلة لتنظيم القاعدة بسيناء.

وأشار المحافظ - في سياق تصريحات صحفية أدلى بها تعقيبا على ادعاءات وتصريحات قادة ومسئولين إسرائيليين الى أن سيناء أصبحت مرتعا للارهاب ويوجد بها عناصر من تنظيم القاعدة العالمي - إلى أن سيناء ليس لها أى اتصال بتنظيم القاعدة، وأن كل السلطات التنفيذية للدولة تتم على أرض المحافظة بصورة طبيعية تماما، بالإضافة إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية تمارس مهامها في جميع بقاع المحافظة .
وشدد على أن الحدود مع قطاع غزة مؤمنة تماما من جانب قوات حرس الحدود، وأن الحدود مع إسرائيل مؤمنة من جانب قوات الأمن المركزي .. مؤكدا السيطرة المصرية الكاملة على شبه جزيرة سيناء.
ونفى ما يثار حول تحول "جبل الحلال" وسط سيناء إلى بؤرة لتنظيمات دينية متطرفة، مؤكدا أن هذا عار عن الصحة تماما، مؤكدا أن المحافظة وجميع أجهزتها التنفيذية تمارس سلطاتها كاملة بدون وجود أي عوائق في تلك المناطق

.
وأشار إلى أنه تم خلال الأيام الماضية افتتاح محطة لتحلية المياه بمنطقة "جبل الحلال"، وافتتاح بعض المشروعات الخدمية الأخرى في مناطق أخرى مجاورة.
ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية المعنية أتمت كافة الاستعدادات لمواجهة السيول، وذلك عن طريق صيانة وتطهير ورفع كفاءة سدى الروافعة ووادى الكرم بوسط سيناء.
وأوضح أن الشرطة المدنية تمارس عملها بكفاءة لتحقيق الاستقرار الأمني، وأن هناك عمليات تمشيط مستمرة داخل سيناء لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون .
وكان النائب في الكنيست الإسرائيلى بنيامين بن اليعازر قد حذر - في تصريحات له - مما أسماه بزيادة النفوذ الديني بمصر في حالة سيطرة جماعات بعينها، ودعا إسرائيل إلى صراع محتمل مع مصر.