رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسى: الأغلبية يجب أن تشكل الحكومة

رئيس حزب الحرية والعدالة
رئيس حزب الحرية والعدالة محمد مرسي

قال رئيس الحزب السياسي المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين اليوم الثلاثاء إن الجماعة تعتقد أن الأغلبية في البرلمان الجديد يجب أن تشكل حكومة جديدة وهو موقف يمكن أن يضع الإسلاميين في مواجهة مع الحكام العسكريين للبلاد.

وقال رئيس حزب الحرية والعدالة محمد مرسي الذي عبر عن هذا الاعتقاد إن حكومة لا تساندها أغلبية برلمانية لا يمكن أن تحكم من الناحية العملية.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحقق حزب الحرية والعدالة مكاسب كبيرة في الانتخابات التي ستعقد على ثلاث مراحل كل منها يومان وتنتهي في يناير.
وقال مرسى للصحفيين خلال جولة في مراكز الاقتراع في حي شبرا بالقاهرة "الحكومة التي لا تستند الى أغلبية برلمانية لا يمكن أن تمارس عملها في الواقع العملي."
وأضاف مرسى الذي كانت جماعة الاخوان التي ينتمي اليها محظورة في عهد مبارك "لذلك نحن نرى أن طبيعة الامر أن الاغلبية البرلمانية في البرلمان القادم هي التي سوف تشكل الحكومة."
وتابع "نرى أن من الافضل أن تكون حكومة مبنية

على أغلبية ائتلافية في البرلمان."
وعين المجلس الاعلى للقوات المسلحة في الاسبوع الماضي رئيسا جديدا للحكومة بعد استقالة الحكومة الحالية تحت ضغط احتجاجات الشوارع التي تطالب بانهاء الادارة العسكرية للبلاد فورا.
وعلى الرغم من أن عضوا في المجلس العسكري قال ان البرلمان الجديد لن تكون له سلطة اقالة الحكومة القائمة أو تشكيل حكومة جديدة الا أن مراقبين يشكون في أن العسكريين سيكون باستطاعتهم مقاومة ارادة برلمان جاء بانتخابات نزيهة.
وطبقا للمواعيد التي حددها العسكريون فانهم سيسلمون السلطة لرئيس منتخب منتصف العام المقبل. والى ذلك الوقت سيمارس المجلس العسكري السلطات الواسعة التي كانت مخولة لمبارك الذي كان البرلمان مجرد أداة في يده.