رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى النتائج الأولية..

75 % من أصوات المصريين فى السعودية تتجه للإخوان

الشارع السياسي

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 13:34
بوابة الوفد - متابعات:

كشفت النتائج الأولية لتصويت المصريين المقيمين بالسعودية في أولى الانتخابات البرلمانية بعد الثورة، عن تقدم كبير لقائمة حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وذكرت مواقع إخبارية سعودية أن النتائج أظهرت أن قائمة "الحرية والعدالة" استحوذت على أكثر من 75 % من أصوات المصريين المقيمين في المملكة، وأن عمليات الفرز التي بدأت بعد إغلاق باب تلقي الطلبات مستمرة، ومن المتوقع أن تنتهي مساء اليوم.
وقالت المصادر: إن الكتلة التصويتية للمصريين بالسعودية تتجه نحو قائمة حزب "الحرية والعدالة"، ولكن على المستوى الفردي حتى الآن المؤشرات غير واضحة، نظراً لكثرة عدد المرشحين .
ويعد المصريون في السعودية أكبر قوة تصويتية طبقاً لإحصاءات اللجنة العليا للانتخابات، ويمثلون أكبر تجمع للمصريين بالخارج حيث يتجاوز عددهم المليون ومائتي ألف شخص.
يأتي ذلك في وقت تشهد المرحلة الاولى من الانتخابات التي

بدأت اليوم في مصر في 9 محافظات، إقبالا شديدا من الناخبين الذين احتشدوا أمام اللجان من الصباح الباكر.
وأكد تقرير حقوقي الاقبال الشديد علي التصويت في الساعات الاولي و ظهرت طوابير الناخبين مبكرا في دوائر القاهرة وخاصة الدائرة الرابعة حلوان و التبين و 15 مايو و في محافظة اسيوط في دائرة الغنائم ومدينة دسوق بالدائرة الثانية  كفر الشيخ ودائرة بور سعيد.
وشهدت طوابير الناخبين تنظيمًا جيدًا في القاهرة، حيث خصصت قوات الأمن 3 طوابير، الأول لكبار السن، الثاني للسيدات، أما الثالث فهو للرجال.

أهم الاخبار