رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأشعل:السعودية وقطر تسعيان لإفساد الانتخابات

انتقد د. عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إصرار بعض الجهات "الغربية" و"الخليجية" على إفساد الحياة السياسية عبر تمويل قوى وجماعات معينة مشتركة في السباق الانتخابي.

و قال الأشعل في حديث لمراسل  وكالة "فارس" الإيرانية أمس الخميس  :" إن هناك العديد من الدول متورطة في هذه الجريمة ؛ على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية التي أقرت سفيرتها في القاهرة بتقديم 40 مليون دولار كدعم لمؤسسات غير معروفة وبالفعل هناك تحقيقات تجريها وزارة العدل بهذا الشأن".

و أضاف الدبلوماسي السابق-وهو أستاذ في القانون الدولي- أن دولاً أخرى مثل "السعودية" و"قطر" مشتركة في عمليات التمويل تلك ؛ لكن المستغرب هو صمت المجلس العسكري الحاكم عنها، وتركه للساحة أمام العابثين لتخريبها كيفما شاءوا.
و عن اللغط الدائر حول تأجيل المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بسبب

الأوضاع المتردية التي تشهدها مصر قال الأشعل:" هذه مسألة مرتبطة بأمرين اثنين، الأول قدرة الدولة على بسط الأمن لتأمين الانتخابات ، والثاني الاتجاه العام لدى الشعب المصري الطامح لنقل السلطة من العسكر إلى قوى مدنية ، وعليه فإن الوقائع الميدانية قد تدفع باتجاه التأجيل ؛ الأمر الذي قد يزيد الفجوة بين الجماهير والمجلس الأعلى ؛ وخصوصاً أن الاعتقاد السائد الآن لدى الكثيرين هو انقلاب المجلس على الشعب والتحول في مواجهته ؛ بعدما غض الطرف عن "البلطجية" الذين ثبت تورطهم في قتل المتظاهرين غير مرة.