رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإسلامية" ترشح أبوالفتوح والبشرى لوزارة الجنزورى "

بوابة الوفد الإلكترونية

أعربت الجماعة الإسلامية عن عدم رغبتها فى تولى مناصب أو ترشيح أشخاص من كوادرها فى الوزارة الجديدة واكتفت بترشيح عدد من الرموز العامة التى رأت أنه من الضرورى أن يتضمنها أى تشكيل وزراى قادم.

 اقترحت الجماعة الإسلامية الممثل عنها د.طارق الزمر في لقاء مع د.كمال الجنزروى رئيس الحكومة المكلف أسماء كل من ( المستشار طارق البشرى، المستشار أحمد مكى، الدكتور عاطف البنا، الدكتورة نادية مصطفى، الأستاذ عصام سلطان ، الدكتور حسن نافعة، الدكتور صفوت حجازى، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، سيف الدين عبد الفتاح).

وأكدت الجماعة الإسلامية فى بيان لها اليوم هى وحزب البناء والتنمية عقب اجتماعهما اليوم مع الدكتور الجنزوى أن تكون أولويات المرحلة القادمة هى الالتزام بإتمام العملية الانتخابية وتأمينها، وضرورة التعامل السياسى المرن مع القوى السياسية والائتلافات الشبابية .

كما طالبته بالقطيعة الكاملة مع النظام السابق وسياسته، والتأكيد على نشر

الأمن فى البلاد حتى يتم القضاء على مؤامرات الانفلات الأمنى المتنامية وضرورة التنشيط العاجل للاقتصاد المصرى حتى يشعر به بسطاء الشعب المصرى.

ونادت الجماعة بضرورة  تشكيل هئية استشارية يشمل رؤساء الأحزاب والائتلافات الشبابية، وتشكيل مجلس استشارى للوزارة يشمل مرشحى الرئاسة المحتملين، وطالبت الجنزوى بالابتعاد عن كل ما يثير الشارع المصرى مثل وثيقة السلمى.

وطالبت الجماعة بأن تكون الاختصاصات الكاملة مكلفة بها الوزارة فيما عدا الأمن القومى والسياسة الخارجية التى تترك للمجلس العسكرى مع أهمية أن تقوم الحكومة بدورها خلال الفترة الانتقالية التى تنتهى بتولى رئيس الجمهورية لمهامه فى 30يونيو .2012