رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الكريم: تشديد عقوبة الجرائم الانتخابية

المستشار يسرى عبد
المستشار يسرى عبد الكريم

أكد المستشار يسرى عبد الكريم مدير المكتب الفنى باللجنة العليا للانتخابات أنه لا صحة للعثور على أي استمارات تصويت مختومة في أي مكان آخر غير اللجان.

وطالب كل من يعثر على استمارة مختومة خارج أي لجنة أن يتقدم بها فوراً إلى النيابة أو محكمة الجنايات. وشدد "عبد الكريم" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الأحد على أنه تم تشديد عقوبة الجرائم الانتخابية حتى تكون رادعة لأي مخالفات أو تجاوزات أثناء العملية الانتخابية.

وأضاف أنه لا اعتراض من اللجنة العليا للانتخابات على مراقبة منظمات المجتمع المدني للانتخابات البرلمانية التي ستبدأ أولى مراحلها غداً، مشيراً إلى أن عدد منظمات المجتمع المدني التي تراقب الانتخابات البرلمانية وصل لـ25 ألف منظمة وجمعية.

وأعلن "عبد الكريم" أن كشوف الانتخابات الجديدة

مرقمة بالتسلسل حسب الرقم القومي، مؤكداً أنه يمكن لمن انتهت بطاقة الرقم القومي الخاصة به أن يدلي بصوته، ومن حق رئيس اللجنة أن يتخذ أي إجراء للتأكد من شخصية الناخب، قائلاً: "إن بطاقة الرقم القومي هي الضمانة التي لا يمكن التلاعب فيها بأي حال من الأحوال".

وقال "عبد الكريم" إنه سوف يتم توقيع غرامة عدم التصويت على الناخب ما لم يكن لديه عذر، وعلى الناخب في لجان الانتخابات أن يضع علامة أمام قائمة واحدة فقط و2 فردي.