رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أدمن صفحة "العسكرى": سنشكل جيشاً إلكترونياً

الشارع السياسي

الأحد, 27 نوفمبر 2011 20:43
أدمن صفحة العسكرى: سنشكل جيشاً إلكترونياً
كتب – شريف عبدالمنعم :

"ممكن تبادل يا أدمن".. الجملة السابقة كان يتداولها نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على سبيل الدعابة في بداية ظهور الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.

وبالطبع كان المقصود فقط هو المزاح مع ذلك الضابط أو الجندي المجهول الذي يدير الصفحة التي تجاوز عدد المعجبين بها نحو مليون ونصف شخص، ولم يكن يتخيل البعض أن هذا الأدمن قد يكون له الحرية في اختيار الإعجابات الخاصة بالصفحة الرسمية للمجلس العسكري ولا حتى أن يرد على تعليقات القراء.
ومؤخراً فوجئ زوار موقع "فيس بوك" بظهور صفحة تحمل اسم "أدمن الصفحة الرسمية

للمجلس الأعلى للقوات المسلحة"، وكتب الأدمن في معلومات الصفحة أن الهدف منها فتح النقاش المباشر مع الشعب المصري العظيم، مؤكدا أن مهمة النقاش والرد موكلة للمسئولين عن صفحة المجلس الأعلى.
لكن تصرفا قام به "أدمن الصفحة"، اليوم الأحد، جعله يواجه هجوماً هائلاً من قبل زوار الفيس بوك، بعدما أبدى إعجابه بقناة " v.t.v" والتي رأى أعضاء الموقع أنه ليس من حقه أن يبدي إعجاباً بأي صفحات كي لا يتم احتساب هذا كموقف رسمي من المؤسسة العسكرية.
ورغم هذا الهجوم، أعلن أدمن
الصفحة، في أحدث منشوراته، مساء اليوم الأحد، أنه يتم حالياً تقييم ودراسة أداء كافة الصفحات المصرية التي تهدف إلى دعم أمن واستقرار مصر وكذا مساندة المجلس الأعلى للقوات المسلحة في تنفيذ مهامه خلال الفترة الانتقالية وحتى يتم تسليم السلطة لمن ينتخبه الشعب، على أن يستمر عمل هذه المجموعات بالتنسيق مع صفحة المجلس الأعلى تحت مسمى الجيش الإلكتروني المصري وذلك حتى يتم توحيد الجهود فى خلال هذه الفترة للعمل تحت شعار واحد وهو أمن واستقرار مصر.
اللافت للنظر أن أدمن صفحة المجلس العسكري لا يستخدم طوال الوقت الكمبيوتر العادي في تواصله عبر الإنترنت، وإنما أحيانا يستخدم "الإنترنت موبايل"، مثل تلك الرسالة التي قال فيها: "إن الطائرة التي تحلق فى سماء وسط القاهرة هى تعمل على تصوير وتأمين ومتابعة الأحداث في وسط القاهرة".
 

أهم الاخبار