رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمزة: مقتنع بأن "العسكرى" سيسلم السلطة

الشارع السياسي

الأحد, 27 نوفمبر 2011 18:04
حمزة: مقتنع بأن العسكرى سيسلم السلطة
متابعة - محمود السويفى:

قال المهندس ممدوح حمزة، الأمين العام للمجلس الوطنى المصرى، إنه لأول مرة يقتنع بأن المجلس العسكرى سيسلم السلطة فى الموعد الذى حدده خطاب المشير حسين طنطاوي منتصف يونيو المقبل، وذلك بعد أن اجتمع بأعضاء المجلس اليوم الأحد.

وأضاف، أنه رغم نية العسكرى السليمة فى تسليم السلطة إلا أنه سيظل متبعاً لنفس الأسلوب فى إدارة مصر ولن يصلح كثيراً بل سيترك الأمر للرئيس القادم، مطالباً المجلس بأن يكرر إعلانه للجدول الزمنى لتسليم السلطة.
وطالب حمزة – فى حواره ببرنامج الحقيقة

على قناة دريم مساء اليوم الأحد- شباب التحرير بالصبر حتى يشكل الجنزورى الحكومة، قائلاً لهم "مصر على وشك حرب أهلية، ولا يمكن رفض حكومة الجنزورى قبل تشكيلها، فعلام تعترضون؟".
وألمح إلى أن وزراء الحكومة المقبلة سيكونون ذوى كفاءة ومستعدين للتضحية من أجل مصر، مضيفاً أن الجنزورى سيملك صلاحيات تكفيه وهذا سيظهر فى خطاب التكليف الذى لا بد أن يشمل كل ما يطمئن كل الناس، ولذا لا
بد من وجود لجنة لكتابة هذا الخطاب .
وأشار إلى أن الحكومة الجديدة سيتم الإبقاء فيها على عشرة وزراء من حكومة شرف، منهم وزيران مستمران من حكومة نظيف وهما "فايزة أبو النجا وحسن يونس"،  وأوضح أن الوزراة من المحتمل أن تضم وجوها جديدة مثل المستشار أحمد مكى، وزكريا عبد العزيز أو هشام البسطويسى، ود.محمد أبو الغار، ود. محمد غنيم.
وحول موقف البرلمان المقبل من الحكومة، قال أمين عام المجلس الوطنى، "لا يحق للبرلمان تشكيل الحكومة فلا يمكن للأغلبية أو السلطة التشريعية ولادة السلطة التنفيذية، فالسلطات الثلاث فى مصر مستقلة"، مشيراً إلى أن تشكيل الأغلبية البرلمانية للحكومة خطأ يقع فيه سياسيون كبار ويتكرر.

 

أهم الاخبار