رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المصريين الأحرار" يستنكر قائمة الكنيسة

الشارع السياسي

الأحد, 27 نوفمبر 2011 17:44
كتب- بسام رمضان وسعيد حجازى:

أعرب حزب المصريين الأحرار عن رفضه واستنكاره للوثائق المنسوبة للكنيسة التى تحث الأقباط على التصويت لصالح تحالفات وأحزاب معينة، مؤكدا أنه دائماً وأبدًا في طليعة الأحزاب الرافضة للخلط بين الدين والسياسة واستخدام دور العبادة للدعاية الانتخابية .

وطالب الحزب الكنيسة بتوضيح حول تلك الوثيقة التي ضمت أحزاب مثل الحرية والعدالة والمصريين الأحرار وبعض المرشحين من الشخصيات العامة، مؤكدين على رفض الحزب

تلك الوصاية.
ودعا الحزب فى بيانه اليوم أقباط مصر للخروج من إطار الوصاية المفروض عليهم منذ سنوات والمشاركة في الحياة السياسية انطلاقًا من مبدأ المواطنة، ويجدد الحزب دعوته إلى أبناء الشعب المصري العظيم على المشاركة بقوه في التصويت في الانتخابات البرلمانية تدعيمًا للتحول الديمقراطي المنشود.
فى سياق متصل، قال المهندس باسل
عادل - عضو مجلس رئاسي المصريين الأحرار - إن الحزب حذر من التلاعب بالدين، ونصح التيارات الإسلامية بعدم الاستقطاب على الدين، الذي نتج عنه ما نراه الآن من استقطاب الطرف الآخر وتلاعب الكنيسة الآن بالدين وتدخلها فى السياسة، فالكنسية كانت تتابع حشد المسلمين للتصويت على أساس الدين.
وأكد عادل أن التلاعب بالدين هو أمر خطير على مستقبل الدولة، مطالبا بضرورة الفصل بين الدين والسياسة، وأن التصويت يتم على أساس كفاءة المرشح دون النظر له على أسس دينية أو طائفية.

أهم الاخبار