رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنزورى يستمع لمقترحات ائتلاف القضاة وأمناء الشرطة

استقبل الدكتور كمال الجنزورى المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى بالمعهد القومى للتخطيط بعد ظهر اليوم وفدا من "ائتلاف القضاة الحر" الذى تقدم بمجموعة من المقترحات من بينها أن يكون وزير العدل القادم من الشباب وألا يزيد عمره على خمسين عاما، وألا يكون قاضيا وإنما من بين أساتذة الجامعات أو المحامين .

كما طالب الوفد بتكريم الشهداء والمصابين فى الأحداث الأخيرة، مؤكدا أن ضحايا هذه الأحداث لا يطلبون تعويضات مادية وإنما التكريم المعنوى . وتقدم وفد الائتلاف باقتراح بأن يشكل أعضاؤه لجنة من المتطوعين لتعمل كديوان للمظلومين بحيث تتلقى شكاوى المواطنين والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها.
وقال أحمد عبدالفتاح أحد المنسقين للائتلاف العام لأمناء الشرطة والأفراد إنهم طالبوا الدكتور الجنزورى

بضرورة أن يتولى وزارة الداخلية أحد لواءات الجيش المشهود لهم بالكفاءة وإن لم يتحقق ذلك يتم تشكيل مجلس استشارى لوزير الداخلية يتكون من احدى القيادات المدنية يأتى من منظمات حقوق الإنسان وأحد لواءات الجيش وأحد مستشارى النائب العام وواحد من ائتلاف الأمناء وآخر من ائتلاف ضباط الشرطة على أن تكون وظيفة المجلس مراقبة عمل وزارة الداخلية عن قرب وضمان عدم تعديها على حقوق الإنسان والمشاركة فى وضع الخطط الأمنية اللازمة لمواجهة الأزمات .