رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو إسماعيل يدعو لمليونية صلاحيات الحكومة

الشارع السياسي

السبت, 26 نوفمبر 2011 22:35
كتب- محمود فايد:

طالب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل  المعتصمين بميدان التحرير بأن يستمروا على موقفهم واعتصامهم في الميدان من أجل تلقين المجلس العسكري  درسا لا ينساه بأن الشعب عاد لقوته ولهمته  بعدما تسبب هو في إضعافه عقب تنحي مبارك .

وأضاف  أثناء كلمته  بالتحرير مساء أمس السبت بأن القضية ليست قضية أشخاص سواء في الحكومات أو المجلس العسكري ولكن أصبحت القضية قضية الشعب المصري الذي أصبح أخرس ولايستطيع

إيصال مطالبه والعمل على تحقيقها  .

وأشار أبو اسماعيل إلى انه هو وانصاره سيتولون حراسة اللجان الانتخابية في المرحلة الأولى في الانتخابات المزمع اجراؤها يومي الاثنين والثلاثاء، مطالبا المعتصمين بالتوجه الى محافظاتهم لحماية اللجان الانتخابية  والعودة للاعتصام مرة أخرى.

ودعا أبو إسماعيل لمليونية حاشدة الجمعة القادمة سواء حدثت انتهاكات في الانتخابات أو لم تحدث وذلك للمطالبة بإعطاء حكومة الإنقاذ

الوطني كافة الصلاحيات التي تمكنها من إدارة المرحلة الحالية وتوصلينا للانتخابات الرئاسية في ميعادها .

وكشف أبو إسماعيل عن تقديمه مبادرات للمجلس العسكري لإعادة  هيكلة وزارة الداخلية من خلال إسنادها لقاض يتميز بالنزاهة  والشفافية .
وطالب بتشكيل مجلس رئاسي للخروج من الأزمة  الحالية بشرط  توافق القوى السياسية عليه ليخرج مصر من أزمتها الراهنة .
بسؤاله عن تولي البرادعي لرئاسة الوزارة علق قائلا :" لا أتحدث عن أشخاص ولكن على القوى الثورية التي لم تستطع تحقيق أهداف الثورة منذ 11 فبراير حتى الآن ان تبتعد عن المشهد السياسي وتترك من يستطيع " .

 

أهم الاخبار