عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهين: البرلمان القادم ليس له سلطة حل الحكومة

قال اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية فى تصريحات ساخنة على قناة الحياة، إن البرلمان القادم بأى أغلبيية كانت، ليس من حقه اختيار أو إقالة الحكومة المقبلة، وذلك طبقاً للإعلان الدستورى، الذى ينص على أن تشكيل الحكومة من سلطات رئيس الجمهورية، لأن النظام المصرى رئاسى برلمانى، دستورياً وقانونياً، وليس برلمانياً فقط، وقال:"سلطات رئيس الجمهورية فى الإعلان الدستورى ضعيفة" .

وألمح شاهين إلى أن المجلس العسكرى يدرس تأجيل الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها فى المرحلة الأولى بعد غدٍ، فى دائرة قصر النيل، مؤكدا فى الوقت نفسه أنه لا تأجيل فى محافظتى القاهرة والإسكندرية.
وأضاف شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن قوات الشرطة لم تستخدم العنف ضد المتظاهرين في ميدان التحرير وشارع محمد محمود، وقال إن هناك طرفا ثالثا أو "أيادي خفية" هي التي تسببت في اشتعال الأزمة.. مؤكداً في الوقت ذاته أن هناك تحقيقا بالفعل يتم حالياً حول تلقي بلطجية أموالا من محرضين لإشعال الأحداث، وسوف يتم الإعلان عن نتائج هذه التحقيقات قريباً جداً معلناً أنها ستفجر

مفاجآت بالكشف عن أسماء المنظمات المتورطة في تلك الأحداث.

كما أكد أن الانتخابات البرلمانية ستكون نزيهة وخالية من التزوير، قائلاً: "إن القوات المسلحة قامت بتنفيذ بروفة على تأمين اللجان الانتخابية"، مؤكداً أنه لا داعي من مخاوف الكثيرين حول احتمال وقوع أعمال عنف أو بلطجة أثناء عملية التصويت والانتخاب.
وعن صلاحيات الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء المكلف، قال "شاهين" إن الدكتور "الجنزوري" له صلاحيات مطلقة، مؤكداً في الوقت نفسه أن الدكتور عصام شرف كانت له نفس الصلاحيات، ونفى أن يكون المجلس العسكري استحوذ على صلاحيات حكومة "شرف" ونفى أيضاً الأنباء والآراء التي تردد عن أن حكومة "شرف" هي مجرد سكرتارية للمجلس العسكرية، مؤكداً أنه لاصحة لهذه الأنباء.