رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمر:الجنزورى أسوأ من جاءوا فى عهد مبارك

الشارع السياسي

السبت, 26 نوفمبر 2011 18:53
الزمر:الجنزورى أسوأ من جاءوا فى عهد مباركطارق الزمر
كتبت – رنا يسرى:

أبدى طارق الزمر - عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية - اعتراضه على تولي كمال الجنزوري رئاسة حكومة الإنقاذ الوطني، مبرراً ذلك بأنه كان أسوأ رئيس حكومه في عهد مبارك, حيث كان في عهده تمارس أبشع طُرق كبت الحُريات من تعذيب وانتهاكات للشباب داخل أسوار أمن الدولة وإلقائهم من البالكونات بعد موتهم من شدة التعذيب.

وتساءل الزمر – في حواره بفضائية الجزيرة مصر مباشر - : كيف يُصبح الآن مؤمَّناً على رئاسة حكومة الإنقاذ التي لابد أن تكون من أقوى

الحكومات في تاريخ مصر, مشيرا إلى أنه كان لابد على المجلس العسكري أن يجس نبض الشارع المصري قبل أن يطرح عليه أحد رموز الحزب الوطني كرئيس للحكومة.
وقال "الزمر" إن الجماعة الإسلامية تسعى إلى تطبيق الشرعية الدستورية بكل قواها, في الوقت التي تسعى فيه التيارات الليبرالية إلى الانقلاب وتأسيس "ديكتاتورية" جديدة خلافاً للنظام السابق, من خلال عدم احترامها لإرادة القوى الشعبية.
أما بشأن ما تواجهه التيارات الإسلامية
من هجوم خلال الفترة الأخيرة لعدم مشاركتها في مظاهرات التحرير، مما أدى إلي نقص مصداقية هذه التيارات لدى الشعب المصري، علق قائلا: "نحن نراهن على الشعب المصري بكثافته الكبيرة ، حيث إنه شعب يسعى إلى الاستقرار, وإذا كان الأمر كذلك فعلى التيارات الأخرى أن تقتنص الفرصة وتسارع إلى صندوق الانتخاب لتفوز بالمقاعد التي سيخسرها التيار الإسلامي حتى يكون البرلمان القادم متوازناً وهذا ما نرجوه لأن مصر لن تنهض إلا بتكتل التيارات المختلفة".
أما عن رأيه في تأجيل الانتخابات أشار إلى أن الخطر ذاته يكمن في تأجيل الانتخابات البرلمانية وليس في انعقادها, فلابد من إجراء الانتخابات في مواعيدها المُحددة بدون تأجيل.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=lRTUJbUbx0U

http://www.youtube.com/watch?v=VK3Kpm45LMA

أهم الاخبار