رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الهلباوى: الثوار تحولوا لـ"شحاتين"

الشارع السياسي

السبت, 26 نوفمبر 2011 17:39
كتبت– رنا يسرى:

قال كمال الهلباوي – المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمين في الغرب سابقا-: إن السبب فيما يحدث الآن من تظاهرات واحتكاكات بين قوى الشعب والمجلس العسكري ناتج عن عدم وجود قيادة مُحددة لثورة 25 يناير.

وأضاف الهلباوي – خلال لقائه بالجزيرة مصر مباشر - كان لابد من اختيار قيادة للثورة فور تنحي مبارك عن السلطة, بدلا من هذه الاعتصامات التي حولت الثورة إلى "شحاتين" - على حد قوله - في حين أن الثورة

يجب أن تأمر فتطاع، كما أنها حمّلت عبء قيادة الثورة على المجلس العسكري وحده وهذا أكبر خطأ.
وبسؤاله عن رأيه في تولي "الجنزوري" رئاسة حكومة الإنقاذ الوطني، قال: إنه ليست المشكلة في شخص الجنزوري انما المشكلة في الصلاحيات التي يمنحها المجلس العسكري للحكومة وكيفية صناعة اتخاذ القرار وانفراد العسكري في اتخاذ القرارات.
وأضاف معلقا على ما قيل من أن حكومة الجنزوي
قد مُنحت لها صلاحيات واسعة: "اذا كانت هناك صلاحيات مُنحت له لما لم تُمنح هذه الصلاحيات من وقت مبكر لحكومة شرف".
وعلق "الهلباوي" على غياب جماعة الاخوان المسلمين عن اعتصام التحرير الاخير, ان هذا قرار اتخذته الجماعة وخاص بها ولا يملك أحد التدخل فيه حتي لو رآه البعض قرارا خاطئا, لكنه أضاف أنه كان لابد على الجماعة عدم الانفصال عن ثوار التحرير حتي يتم الضغط على العسكري لتحقيق المطالب الثورية.
وعن رأيه في تأجيل الانتخابات قال: إنه لابد من اجراء الانتخابات البرلمانية في مواعيدها وعدم الانتظار الى يونيو القادم حرصاً على استقرار البلاد.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=GMdiQJN7WxU


 

أهم الاخبار