رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برعى: التيار الدينى والمجلس العسكرى يتحملان مسئولية الأزمة

الشارع السياسي

السبت, 26 نوفمبر 2011 11:34
الفيوم - سيد الشورة:

عقد نادى الأدب بسنورس فى الفيوم مائدة مستديرة حضرها عدد من أمناء الأحزاب بالمحافظة وبعض شباب الثورة لمناقشة الاوضاع الحالية وأسباب الحالة التى وصلت إليها الأوضاع فى مصر.

حضر اللقاء د. احمد برعى رئيس لجنة الوفد بسنورس والسيد عثمان امين صندوق الوفد بسنورس وياسر بريك عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة وايمن الصفتى وسيد اسماعيل ومحمد كمال عن حزب مصر الديمقراطى وشعبان مصطفى عن حزب العدل وناصر العنانى وعلاء محمود عن حزب الكرامة واحمد زغلول ومحمد العنانى من شباب الثورة.

وخلال اللقاء اكد الدكتور احمد برعى ان هناك سببين لانفجار الاوضاع فى مصر مرة اخرى الاول هو ما أعلنته جماعة الإخوان المسلمين

عقب نجاح الثورة بأنها لا تبغى المغالبة انما تريد فقط المشاركة وانها سترشح 30% من جملة المقاعد النيابية  وانها ايضا لن ترشح احدا لرئاسة الجمهورية وانهم لايبغون السلطة ثم زادت هذه النسبة الى 40 ثم 50% مما اعطى للجميع انطباع بأن هناك ثقة زائدة من الاخوان وتعال على باقى القوى السياسية وايضا الجماعة السلفية التى لم يكن لها اى دور سواء فى الثورة او الحياة السياسية ولكنهم ظهروا بتصرفاتهم وافكارهم كمن يريد فرض وصايته على المجتمع فيكفرون هذا ويخرجون ذلك من الملة.
واكتشفت القوى التى صنعت الثورة  وضحت من اجلها بأنها اصبحت خارج المشهد  وان قوى الاسلام السياسى اصبحت تفرض وصايتها وتريد السيطرة والهيمنة واقصاء الجميع وابعاده عن الصورة فقرروا العودة من الجديد الى ميدان التحرير.
واضاف ان التيار الدينى لو حصل على الاغلبية فى الانتخابات القادمة لن ينعم بها طويلا وان هذا سيؤدى الى توتر واحتقان مجتمعى واسع.

واشار الى انه كان يجب فى هذه المرحلة وجود حالة من التوافق العام للمرور بمصرالى بر الامان.
اما السبب الثانى من وجهة نظر رئيس الوفد بسنورس فهو البداية غير موفقة للمجلس العسكرى عندما أوكل مهمة صياغة التعديلات الدستورية الى لجنة  المستشار طارق البشرى والتى ضمت صبحى صالح القيادى الاخوانى  مما جعل الجميع لديه قناعة انحياز المجلس الى تيار بعينه خاصة وان التعديلات جعلتنا نسير فى الطريق الخطأ على العكس من تونس .
ادار اللقاء الاديبان احمد قرنى واحمد طوسون.

أهم الاخبار