رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأقصر ترفض الجنزورى وتطالب بالبرادعى

الشارع السياسي

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 17:12
الأقصر- إسراء على :

نظم اليوم أعضاء ائتلاف ثورة 25 يناير بالأقصر بالاشتراك مع  بعض الحركات الثورية مظاهرة سلمية ضخمة بدأت من أمام ميدان أبو الحجاج وتوجهت إلى مبنى محافظة الأقصر.

وأكد المتظاهرون أنهم يهدفون لتوصيل رسالة الى الحاكم العسكرى ومسئولى محافظة الأقصر بأن أبناء الأقصر ينددون بقتل وإصابة المعتصمين بكافة ميادين جمهورية مصر العربية، كما يطالبون بضرورة تنحى المجلس العسكرى وتشكيل  مجلس انتقالى وطنى أو حكومة إنقاذ ثورية.
وقال نصر وهبى المنسق العام لائتلاف ثورة 25 يناير بالأقصر إنه يرفض التشكيل الجديد للحكومة برئاسة الدكتور كمال الجنزورى معللاً ذلك

بأن التشكيل الجديد قام به المجلس العسكرى دون الالتفات إلى مطالبات ميادين مصر المختلفة المطالبة باختيار أحد الشخصيات التى لم تكن يوما من أركان نظام مبارك ولم تتلوث بفساده وهو ما لا يتوافر فى الدكتور كمال الجنزورى الذى قضى ما يربو على الـ20 عاما كنائب لرئيس وزراء مصر ووزير للتخطيط ورئيس للوزراء وعضو بالحزب الوطنى وهو ما يعنى أنه شريك ضمنى فيما حل بمصر من خراب وفساد كما أنه لا يليق
بعد ثورة قادها الشباب ووقف خلفها الشعب فى بلد يمتد حضارته إلى آلاف السنين أن تعجز عن إيجاد قيادة جديدة تتواءم مع مصر ما بعد الثورة .
ناهيك عن أن عمره الذى  يتجاوز  الـ 78 سنة والذى سوف يصبح عائقا كبيرا فى إدارة  دولة مثل مصر  فى مرحلة انتقالية  شاقة تحتاج المزيد من الجهد.
وعلى الجانب الآخر، أبدى ائتلاف الاقصر استنكاره لرفض المجلس العسكرى مطالب الميادين التى عقدت مجموعة من النقاشات والحوارات وأتفقت على ثلاثة أسماء لإدارة الفترة الانتقالية وهم الدكتور محمد البرادعى أو حمدين صباحى أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على أن تكون هذه الحكومة كاملة الصلاحيات السياسية لإدارة شئون مصر ليعود المجلس العسكرى لدوره فى تأمين البلاد.

أهم الاخبار