رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو: ملتزمون بإتمام التحول الديمقراطى بمصر

الشارع السياسي

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 14:46
القاهرة – شينخوا:

أعربت الولايات المتحدة وبريطانيا عن تطلعهما لسرعة استقرار الأوضاع في مصر ، والاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة وفقا للأولويات التي تضعها القاهرة، بحسب بيان رسمي صدر اليوم الجمعة.

وجاء الموقفان الأمريكي والبريطاني خلال اتصالين تلقاهما وزير الخارجية المصري محمد عمرو اليوم من وزيري خارجية الولايات المتحدة هيلاري كلينتون وبريطانيا ويليام هيج ، كل على حدة .
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان  أن الاتصالين تناولا الأوضاع في مصر.
وأكد عمرو بحسب البيان لكلينتون وهيج اعتزام مصر المضي قدما فى إجراء الانتخابات التشريعية كخطوة أولى وضرورية في إطار المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد وصولا إلى وضع الدستور الجديد وانتخاب رئيس الجمهورية، وإتمام التحول الديمقراطي وفقا لخريطة الطريق

المقررة.
من جانبهما، أعرب كل من كلينتون وهيج عن اهتمام بلديهما بالتطورات في مصر وتطلعهما لسرعة استقرار الأوضاع، وعن استعداد الولايات المتحدة وبريطانيا تقديم الدعم والمساعدة وفقا للأولويات التي تضعها مصر على ضوء رؤيتها لاحتياجاتها.
ويؤكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر، اصراره على استكمال خريطة الطريق التي وضعها لنقل السلطات إلى سلطة مدنية منتخبة ديمقراطيا تنتهي في 30 يونيو المقبل، رغم المطالب المتكررة بتنحي المجلس العسكري وتشكيل مجلس رئاسي مدني.

أهم الاخبار