رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالب العسكرى بالعودة لثكناته

مظهر شاهين: حرروا مصر ليتحرر الأقصى

الشارع السياسي

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 11:01
مظهر شاهين: حرروا مصر ليتحرر الأقصىمظهر شاهين
كتب – محمد معوض ومحمد سعد ومحمد جمعة ومروة شاكر:

وجه الدكتور مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم وخطيب الثورة رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الاسرائيلي في فلسطين قائلا: "نحن نبني مصر ونستكمل ثورتها لأننا نعرف أن تحرير الأقصى يبدأ من مصر فانتظرونا قريبا سنأتيكم بتحرير المسجد الأقصى" .

وألقى شاهين خلال خطبته اليوم بميدان التحرير قائمة بقرارات الثورة المصرية جاء على رأسها تشكيل لجنة تنسيقية بين ميادين محافظات الجمهورية بقيادة المستشار محمد فؤاد نائب رئيس مجلس الدولة حتى تصبح الثورة المصرية صوتا واحدا كما قررت الثورة إعداد مرسوم بأسماء الفاسدين إلى النظام السابق لتطبيق العزل السياسي عليهم واقصائهم من الحياة السياسية .
وطالب شاهين باستكمال قرارات الثورة بأن تتوقف كافة المظاهرات الفئوية حتى تتحقق مطالب الثورة وأن يقوم الأزهر بممارسة دوره في تجميع كافة التيارات الدينية تحت لوائه وبقيادة الشيخ أو

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وأن يتم إحالة كافة الفاسدين في نظام مبارك إلى محاكمة عادلة.
وأردف أن ميدان التحرير ميدان لكل المصريين لا فرق فيه مسلم ومسيحي وبين سلفي وليبرالي، مشددا على أن الثورة لن تتنازل عن محاكمة مبارك ورموزه محاكمة علنية عادلة أمام كل المصريين، ولا عن أن يعامل كل المساجين في السجون المصرية معاملة واحدة لا فرق فيها بين رئيس سابق ولا غفير سابق.
وأشار إلى أن قرارات الثورة تضمنت مطالبة المجلس العسكري بحماية البلاد من أي عدوان خارجي وتحقيق الأمن الداخلي في ربوعه، كما تطالب الثورة الشعب بحفظ الأمن والأمان والحفاظ على المؤسسات حتى تحقق بذلك حماية الثورة المصرية.
وتابع أن قرارات الثورة تضمنت أيضا مطالبة التيارات السياسية المختلفة بعقد مصالحة بينها على أهداف الثورة وأن تنسى الماضي حتى تستطيع العبور بالثورة إلى بر الأمان ووجه شاهين رسالة شديدة اللهجة إلى الإعلاميين الذين يهاجمون الثورة قائلا: "اعملوا ما شئتم وقولوا ما شئتم سيأتي اليوم الذي تحاكمك فيه الثوةر عن أقوالكم وأفعالكم".
وأضاف أن الثورة توافقت على عدم نصب المنصة في ميدان التحرير حتى لا ينفصل الثوار عن بعضهم البعض، قائلا: "رغم أننا هددنا بأن هناك قناصة إلا أننا قررنا الحضور والتواجد بميدان التحرير حتى نكمل ثورتنا التي بدأناها".
وأكد شاهين أنهم لن يتركوا ميدان التحرير حتى تتحقق مطالب الثورة، مؤكدا أن من يرد حقن دماء المصريين فعليه أن يستجيب لمطالب الثورة، وطالب شاهين الشعب المصري بتكوين لجان شعبية في كل مكان في مصر لحماية مصر أرضا وشعبا.
ووجه شاهين رسالة للمجلس العسكري بأن يعود لحماية البلاد وحماية الأمن القومي، وأن يتخلى عن مسئولياته السياسية؛ لتتولى حكومة الإنقاذ الوطني مسئولية إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ZF0zMqNjq94

أهم الاخبار