رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة إماراتية: المسئولية يتحملها الجميع فى مصر

الشارع السياسي

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 09:29
صحيفة إماراتية: المسئولية يتحملها الجميع فى مصر
أبوظبي - أ ش أ:

اهتمت صحيفة " البيان " الإماراتية في افتتاحيتها صباح اليوم بالوضع في مصر مع اقترب إجراء أول انتخابات برلمانية بعد ثورة يناير حيث تبدأ مرحلتها الاولى يوم الاثنين المقبل .

فتحت عنوان " مصر أرض الكنانة " ..قالت صحيفة " البيان" إن بضعة أيام تفصل مصر " أرض الكنانة" عن أول استحقاق برلماني عقب ثورة 25 من يناير والتي جسدت بروعتها عظمة المصريين في المطالبة بالحقوق دون المساس بمقدرات ومؤسسات الوطن .

وأعرب عن شعور الجميع بالأسى وهم يرون ما يجري في مصر من صدامات دامية لا تهدد العرس الانتخابي المرتقب فقط إنما تهدد مستقبل وطن كان ولا يزال بيت العروبة وقلبها النابض .
وأكدت أن الخاسر الأكبر في هذه الصدامات

هي مصر الكبيرة، ليس فصيلا أو قوى بعينها والجميع مدعو الى أن يأخذ بعين الاعتبار المصلحة العليا انطلاقا من دعوة الأزهر الشريف الذي حذر فيها من أن الأخطار المترتبة على ما يجري ستكون مريرة على الجميع ومطالبته بالحيلولة دون أي مواجهة بين أبناء الشعب الواحد مهما كانت الأسباب ومناشدته كافة الأطراف الحفاظ على الممتلكات العامة ومؤسسات الدولة في مصر والحفاظ على الطابع السلمي للثورة مهما بذل من تضحيات.
وقالت الصحيفة إنه يجب على الأطراف المصرية أن يحيطوا علما بالتحديات والأخطار المحدقة بوطنهم ليس أقلها الوضع الاقتصادي المتردي والذي ربما يؤدي وفق
خبراء إلى خفض التصنيف الائتماني من قبل المؤسسات العالمية نظرا لغياب الأمن وعدم الاستقرار السياسي الأمر الذي سيكون له تداعياته الكبيرة على الاقتصاد ولا مخرج منه إلا بإيقاف الصدامات وعودة الاستقرار ودفع عجلة الإنتاج من جديد والمضي قدما في المسار الديمقراطي لنقل السلطة من المجلس العسكري إلى إدارة مدنية منتخبة وفقا للآليات الدستورية التي تم الإعلان عنها والاستفتاء عليها في مارس الماضي.
وأضافت أن الوضع في مصر يستدعي من كل مسئول ومن كل فصيل ومن كل صاحب رأي أن ينأى بنفسه عما يشعل فتيل الأزمة وأن يبث الطمأنينة في النفوس وأن يسعى للعمل على عودة الأمور إلى نصابها الصحيح نحو صنع المستقبل .
وأكدت "البيان" ان المسئولية يتحملها الجميع في مصر .. كل من موقعه ومسئوليته ..فالجميع شركاء في إطفاء نار الفتنة التي لم تعرف سبيلا لقلوب المصريين من قبل ..داعية الله أن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء .

أهم الاخبار