رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزند يطالب القضاة بعودة المحاكم للعمل

الشارع السياسي

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 09:10
الزند يطالب القضاة بعودة المحاكم للعملالمستشار أحمد الزند
كتبت ــ ايمان ابراهيم :

طالب نادى القضاة العام برئاسة المستشار أحمد الزند القضاة الذين لم يعقدوا جمعياتهم العمومية للمحاكم  بعقدها  واتخاذ قرار باسئناف العمل بمحاكمهم في أقرب وقت .

وأكد بيان صدر عن النادى انه تقديراً للظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد وما يستتبعه ذلك من ضرورة إعلاء المصالح العليا للوطن  فإنه يدعو لهذا .
وقال البيان إن " نادى القضاه يثمن بكل الإكبار والإجلال موقف قضاة مصر فيما

قرروه فى جمعياتهم العمومية بالعودة إلى العمل بمحاكمهم رعاية لمصالح المتقاضين غير عابئين بالتصرفات اللا مسئولة التى مازالت تواجه البعض منهم بمعرفة قلة مارقة مازالت تظن خطأ أنها فوق القانون والمساءلة . . إلا أن قضاة مصر  بوازع من ضميرهم  تجاوزوا هذه الصغائر . وتجاوزوا أيضا عن تقاعس الجهات المختصة من
أداء دورها في تأمين المحاكم والحرص على سلامة القضاة " .
وأهاب البيان القضاة التى  لم تنعقد جمعياتهم العمومية بعد أن يحذوا حذو زملائهم وأن يكون قرارهم هو استئناف العمل بالمحاكم فى أقرب وقت ممكن للوفاء برسالتهم  في رعاية مصالح الشعب وإعلاء الشرعية وسيادة القانون.
يذكر أن الجمعية العمومية لقضاة مصر والتى عقدت في 28 من اكتوبر الماضى اتخذت قرارا بتعليق عمل جلسات المحاكم احتجاجا  على اعتداءات بعض المحامين على القضاة والمحاكم وإغلاقها بالجنازير  بسبب  تعديلات مشروع قانون السلطة القضائية خاصة المادة 18 فيه.

أهم الاخبار