رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تهامي: برنامج الوفد يعالج قضايا المجتمع

الشارع السياسي

الخميس, 24 نوفمبر 2011 18:52
تهامي: برنامج الوفد يعالج قضايا المجتمع
بوابة الوفد- متابعات:

قام الكاتب الصحفى طارق تهامى بشرح البرنامج الانتخابي لحزب الوفد في الانتخابات البرلمانية القادمة، وذلك علي التلفزيون المصري بالقناة الأولى، واستغرقت الفقرة 10 دقائق.

وأوضح تهامي أن البرنامج استغرق إعداده أكثر من عام، ولم يستهدف منه فى بداية التخطيط له خوض الانتخابات البرلمانية، بقدر ما كان الهدف الرئيسي هو وضع لجنة لإصلاح مصر.
وأشار  إلى أن مكافحة الفقر وسكان العشوائيات كان علي قمة أولويات البرنامج الانتخابي، مشيرا إلى أن البرنامج به برنامج طموح للقضاء علي الفقر، وإعادة توزيع الدعم بشكل عادل، وتوفير فرص عمل جيدة للعاطلين عن العمل، وتأهيلهم

لسوق العمل.
وبالنسبة إلي النظام الضريبي، أكد تهامي أنه يعاني من قصور ويعمل علي تحصيل ضرائب من مواطنين، والبرنامج يحرص علي تحصيل عادل للضرائب علي اختلاف أنواع الدخول للأفراد .
كما تطرق لاهتمام الوفد بإعادة صياغة الدستور المصري، مشيرا إلى أن الدستور هو القانون الذي يخضع إليه الجميع وتستطيع مصر من خلاله تحديد صياغة النموذج السياسي والاقتصادي والاجتماعي خلال المرحلة المقبلة .
وأشار تهامي إلى أن مبادئ الوفد ليست بعيدة عن الأفكار التي يسعي الوفد لوضعها فى
الدستور الجديد، حيث سيهتم بالعدالة الاجتماعية وتوزيع السلطات، مع الأخذ فى الاعتبار أن يكون واضعو الدستور أساتذة قانون وجامعات وسياسيين بمشاركة لجميع فئات الشعب.
وفيما يتعلق بالبرنامج الاقتصادي، أوضح تهامي أن فرص العمل فى السنوات القادمة ستأتي من خلال الاستثمارات الوافدة والتي سيقوم بجلبها أبناء الوطن عن طريق سن قوانين وتشريعات تسمح باستثمار للأموال بشكل جيد وبدون معوقات، وتسمح بتدفق للأموال.
كما سيعمل الوفد علي الاهتمام بالتعليم التخصصي فى الزراعة والصناعة، كما سيعمل علي إعادة الاهتمام بالمستشفيات العامة التي لا يدخلها المواطنون لتدني مستوي الخدمة بها.
وأنهي تهامي كلمته بأن الوفد نشأ من رحم الأمة، وتمكن علي مدار 94 عاما بالبقاء وحده فى الأمة، وأن برنامجه مطروح وفقا لتاريخ طويل ملىء بالنجاحات لحكومات الوفد المتعاقبة.

http://www.youtube.com/watch?v=fJsEdVM9XzQ

أهم الاخبار